الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تستحوذ على شركة تحول الهواتف الذكية إلى أدوات طبية

healthtech1-shwetak-768x576-750x430
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استحوذت شركة جوجل على “سينوسيس هيلث” Senosis Health، وهي شركة ناشئة طورت تقنية تسمح بتحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة طبية قادرة على جمع مختلف الإحصاءات الصحية، وَفْقَ ما أَفَادَ موقع “جيك واير” GeekWire أول أمس الأحد.

اضافة اعلان

ويمكن لتطبيق “سينوسيس” Senosis مراقبة صحة الرئة وقياس معدل خضاب الدم، إِضَافَةً إلى أشياء أخرى، وذلك باستخدام وظائف الهاتف الذكي الأساسية، بما في ذلك حساس التسارع والميكروفون والفلاش والكاميرا. وعلى سبيل المثال، لقياس خضاب الدم “الهيموجلوبين”، يستخدم التطبيق فلاش الهاتف لإِسْقَاط الضوء على إِصْبَع المستخدم.

وكان عالم الحاسبات في جامعة واشنطن، شويتاك باتل، أسس شركة “سينوسيس هيلث” مع أربعة أطباء آخرين، وقد سبق له أن باع شركة أخرى. ففي عام 2015، استحوذت شركة “سيرز” Sears الأمْريكية على تقنية طورها باتل تحت اسم: “والي هوم” WallyHome والتي يمكنها الكشف عن التغيرات في الرطوبة، ودرجة الحرارة.

يُشَارُ إلى صفقة الاستحواذ، التي لم تؤكدها جوجل بعدُ، تأتي في وقت تسعى فيه الشركة إلى الاستثمار بكثافة في تقنيات الرعاية الصحية؛ إِذْ أطلقت عملاق التقنية الأمْريكية في العام الماضي مُبَادَرَة جديدة باسم “ديب مايند هيلث” DeepMind Health تهدف إلى إنشاء حزمة من التطبيقات القادرة على مساعدة الأطباء على تحديد المرضى المعرضين لخطر المضاعفات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook