الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طالبات الأندية الموسمية بالرياض يزرن مجلس الشورى (صور)

IMG_0924
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- هياء الدكان:

نظّمت إدارة نشاط الطالبات بالرياض ضمن برنامج "إجازتي 2" في مسارها السياحي زيارة لمجلس الشورى بهدف إكساب الطالبات مهارة الحوار عبر مشاهدتهن الجلسات الحوارية لأعضاء المجلس.

اضافة اعلان

وجاءت هذه الخطوة تمهيداً لمشاركتهن في الملتقى الحواري وتأصيلاً لمبدأ الشورى في أذهان بناتنا الطالبات، ولتشعر الطالبة بقربها من محاضن صُنع القرار.

وبدأت الجولة بالتعرف على مراحل إنشاء مجلس الشورى والتعرف على الأعضاء من كل عام حيث ترأسه عام 1346 صاحب السمو الملكي الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – وعددٌ من كبار الأعضاء الذين اتسموا بالعلم والفهم والحكمة وحبهم ووفائهم لهذا الوطن، تلا ذلك استكمالُ الجولة داخل مرافق المجلس حيث شاهدت الطالبات مخطوطات يعود عمرها لأكثر من 70 عاماً، كما تعرفن خلال الزيارة على كيفية بناء هذا الصرح وما يحتويه من تصاميم وزخارف أندلسية وإبداع هندسي.

وخُتمت الزيارة بتقديم طالبات النادي الرابع وفريق الملتقى الحواري تقريراً للجولة ظهر به تأثرهن بعناية الدولة وما توليه من اهتمام وجهد لكافة شؤون المواطنين والسعي لراحتهم ورفاهيتهم.

جدير بالذكر أن مجلس الشورى يعد أحد سلطات الدولة التي حددها النظام الأساسي للحكم، ويقوم على الاعتصام بحبل الله والالتزام بمصادر التشريع الإسلامي، ويحرص أعضاء المجلس على خدمة الصالح العام والحفاظ على وحدة الجماعة وكيان الدولة ومصالح الأمة، ويتكون من 151 عضواً يختارهم الملك، منهم 121 من الذكور و30 من الإناث من أهل العلم والخبرة والاختصاص وتحدد حقوق الأعضاء وواجباتهم وكافة شؤونهم بأمر ملكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook