الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تواصل" تتقصى الحقيقة الكاملة لصورة الفتيات السعوديات مع زعيم البوذيين

BwHkoLiIUAAqv_o
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر مجموعة من الفتيات والشبان المسلمين مع الزعيم البوذي "دلاي لاما"، وأثارت جدلًا واسعًا.

اضافة اعلان

"تواصل" لم تكتف بنشر خبر الصورة وتعليقات بعض من تداولوها، بل تقصت أصلها، وبحثت لتحصل على التفاصيل الكاملة.

البداية من حساب "دلاي لاما" على موقع (جوجل بلس g+) حيث نشر الصورة بتاريخ 18 أغسطس الجاري، يصحبها تعليق باللغة الإنجليزية ترجمته نصًا: "قداسة الدالاي لاما مع الطلاب الذين يحضرون دورة تدريبية حول الطب التبتي في معهد الطب والفلك التبتي خلال لقائهم في مقر إقامته في دارا مسالا، HP، الهند في 18 أغسطس 2014".

حاولنا الوصول إلى منظمي هذه الدورة التدريبية حتى وجدنا بيانًا منسوبًا إلى "فريق طاقة" بالتعاون مع "مركز الاستنارة للتدريب والاستشارات"، و"أكاديمية السفراء للتكوين والاستشارات والتنمية البشرية"، يعلنوا فيه عن تنظيم "رحلة تدريبية إلى الهند لدراسة الطب التبتي والتاي تشي".

وتضمن إعلان الدورات التي بدأت في الهند 7 أغسطس الجاري، أنها من تقديم "أمهر ماسترات الطاقة التبتيين"، وبإشراف "الدكتورة مها هاشم"، كما تم وضع العديد من أرقام الهواتف داخل المملكة وخارجها.

وصلنا إلى حساب "د. مها هاشم" على تويتر وصفحتها على "فيس بوك" لنجد أنها تُعرِّف نفسها بـ"خبيرة علوم الطاقة" ومقيمة بمدينة جدة.

ووضعت المنظمة لما يسمي بالدورات التدريبية في التبت بصحبة القادة البوذيين، صورة لها بصحبة الدلاي لاما كصورة شخصية على الموقعين، كما حفلا بالعديد من الإعلانات عن دورات تدريبية في "الطاقة الحيوية" وغيرها من الموضوعات، داخل وخارج المملكة، فضلًا عن صور أخرى مع "دلاي لاما" منذ مايو الماضي.

وكانت أستاذة العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة د. فوز كردي قد نشرت الصورة وعلقت عليها بالقول: "نهاية الدورات المزعومة كفر وشرك واختلاط برعاية الراهب وصورة بوذا، شر وفتنة وبلاء دخلت مجتمعنا".

كما علقت الأكاديمية د. غربية الغربي: "سراب الروحانيات وتنمية الذات وشحن الطاقة الروحية يوصل مسلمات إلى هذا التجمع وصورة بوذا تظلهم !!".

وغرّد الشيخ محمد صالح المنجد، معلقًا: "خطوات إلى البوذية واستحسان وتمرير لديانة كفرية!!.. والمدربة والحضور مسلمون تتوسطهم صورة لشخصية بوذية!!.. ماتفسيرها!".

a54fwbi0
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook