الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السيطرة على حريق بمركز تموينات بـ«جدة» وآخر بمحل تجاري في «الطائف» (صور)

a5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تمكن مَدَنِيّ جدة بعد ظهر اليوم، الْجُمُعَة، من السيطرة على حريق انْدَلَعَ في مركز تموينات بداخل حرم محطة وقود بشارع الملك فهد مع غرناطة.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، ذكر المتحدث باسم الدِّفَاع الْمَدَنِيّ بمنطقة مَكَّة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن مَدَنِيّ جدة نَجَحَ اليوم في الحيلولة دون انتقال الحريق لمحطة الوقود.

وَأَشَارَ إلى أن الحريق انْدَلَعَ في محل تِجَارِيّ يعمل في نشاط المواد الغذائية، ونشأ عنه سحب من الدخان الكثيفة داخل وخارج المحل نَتِيجَة المواد المشتعلة التي جاء عليها الحريق، مُوَضِّحَاً أن فِرَق الدِّفَاعِ الْمَدَنِيّ عملت على جانبين في مكافحة الحريق، فِرَق عَمَلت على تبريد طلمبات الوقود حَتَّى لا تتأثر بالحرارة الناتجة عن الحريق، بينما عملت فرق أخرى على التوغل داخل المحل التِجَارِيّ والوصول إِلَى مناطق اللهب، ومكافحته مستخدمة عمليات الرش المتقطع بهدف إخْمَاد الحريق بأقل الخسائر المادية، رغم كثافة الدخان المتصاعدة والحاجبة للرؤية بشكل كثيف.

وَتَابَعَ متحدث مَدَنِيّ مَكَّة المكرمة أن السقف المستعار تأثر بالحرارة الناجمة عن الحريق، كما تأثرت أجزاء كبيرة من المحل الذي تصل مساحته إِلَى ٤٠٠م٢ بالترسبات الكربونية، علماً أنه لم تسجل أَي إصابات أَوْ خسائر بالأرواح.

وفي حادث منفصل آخر، أكَّدَ العقيد سعيد سرحان أن مَدَنِيّ محافظة الطائف أخمد، ظهر اليوم، حريقاً انْدَلَعَ في محل تِجَارِيّ يعمل في نشاط المواد الغذائية بحي الدهاس بمحافظة الطائف، ولم ينجم عن الحادث أَي إصابات أَوْ خسائر بالأرواح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook