الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الشيخ عوض القرني: “المحكمة ليست شرعية والحكم لا يعنيني”

الشيخ عوض القرني: “المحكمة ليست شرعية والحكم لا يعنيني”

تواصل – متابعات:
رفض الشيخ الدكتور عوض بن محمد القرني الاعتراف بمحكمة أمن الدولة المصرية ، التي أصدرت حكما عليه بالسجن خمس سنوات !!، في القضية المعروفة إعلامياً باسم “التنظيم الدولي للإخوان المسلمين”.
ونقلت صحيفة “المدينة” السعودية في عددها اليوم الاثنين قول الشيخ القرني: إن هذه المحكمة محكمة “طوارئ”، وأنا أرى أنها ليست شرعية، ولا تتوافر فيها أدنى صفات العدالة، لذلك أنا لا أضع أي اعتبار لحكمها ، مضيفًا: إن صدور هذا الحكم “لا يعنيني في شيء”.
وأضاف الشيخ الدكتور عوض القرني : إن الدعوى من الأساس والزّج باسمه فيها قائمة على “الفبركة” و”الكذب” و”تلفيق الاتهامات الباطلة”، وقال :”إن القضية استندت إلى أمرين كلاهما مفبرك وكذب.. الأول أنني ذهبت إلى بريطانيا، وحوّلت أموالا بملايين الجنيهات إلى مصر، وانأ أتحدى أي أحد أن يثبت أنني ذهبت إلى بريطانيا طيلة حياتي، ولم تطأ قدماي أرض انجلترا، وأتحدى من يثبت غير ذلك ، وهذا يكشف حجم الفبركة في القضية”.
وزاد الشيخ القرني “أما التهمة الثانية فهي أنني حولت أموالا إلى مصر، وأنا أتحدى كائنا من كان أن يثبت لي أنني حوّلت هللة واحدة إلى مصر طوال عمري، فلم أحوّل أي هللة إلى بنك في مصر سواء كان مصريًا أو غير مصري، ولم أحوّل لأي شخص ولا لأي أحد هللة طوال عمري إلى مصر، وتساءل الشيخ القرني: كيف أحاكم على تهمتين أنا برئ تماما منهما بل هما غير موجودتين أصلا؟”.

وأوضح الشيخ القرني بقوله: “لذلك أنا لم أضع أي اعتبار لهذه القضية ولم أوكل أحدا عنّي، ولا تعنيني على الإطلاق”، مضيفا: ” للأسف أن هناك من وجد في موقفي في دعم القضية الفلسطينية وهذا حق وواجب لي ولكل مسلم تهمة!.”.
وقد أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا “طوارئ” في مصر أمس الأول «السبت» حكما بالسجن المشدد غيابياً لمدة خمس سنين على كلٍ من الداعية القرني والداعية المصري وجدي غنيم ورجل الأعمال المصري إبراهيم منير والدكتور أشرف محمد عبدالحليم أمين عام مساعد نقابة الأطباء المصرية والسجن ثلاث سنوات للمتهم الأخير الدكتور أسامة سليمان الوحيد الذي يحاكم حضوريا في القضية المعروفة إعلامياً بـ “قضية التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين”.
وقال المحامي منتصر الزيات: إن تسليم المحكوم عليهم يكون بالاتفاق بين الدول دون اللجوء للانتربول.. وأضاف: على سبيل المثال ورغم وجود اتفاقية أمنية بين مصر والإمارات قامت الإمارات بتسليم أيمن الظواهري إلى مصر عام 2001 بينما لم تقم مصر بتسليم هشام طلعت مصطفى للإمارات رغم أن جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم وقعت في دبي!.
يذكر أن قرار المحكمة يعتبر نهائياً ولا يقبل النقض بحكم أنه صادر من محكمة أمن دولة طوارئ وقد لاقى الحكم حالة من الاستياء سواء من جانب المحامين الموكلين عن المتهمين أو المتهمين أنفسهم الذين ينتظرون القرار، ونسبت النيابة إلى الشيخ القرنى ومعه متهمان آخران أنهم أمدّوا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطة العامة من ممارسة أعمالها بأموال مع علمهم بأغراضها، حيث أمدّوا جماعة الإخوان المسلمين بمبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني لتمويل أنشطتها التنظيمية.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>