السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفادياً للزحام.. حقيبة توعوية بجميع لغات الحجاج عن رخص وتيسيرات الحج

inspect2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تشرع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا حَالِيَّاً في محاولة إقناع 525 ألف حاج تعمل على خدمتهم، بالتعجل في مغادرة مشعر مزدلفة، والاكتفاء بالمبيت حتى الـ 12 لَيْلاً والتوجه إلى منى؛ أخذاً بالرخص الشرعية ولتفادي شدة الزحام بعد صلاة الفجر، في صبيحة يوم 10 ذي الحجة.

اضافة اعلان

وذكر عضو مجلس الإدارة المشرف على التفويج لجسر الجمرات بالمؤسسة أحمد عطاس، خلال لقائه بمشرفي التفويج في مكاتب الخدمة الميدانية، أمس الأول، بمقر المؤسسة في حي الرصيفة، أنهم أعدوا حقيبة توعوية بجميع لغات الحجاج عن رخص وتيسيرات الحج، هدفها إقناع الحاج بالأخذ بالرخص، خَاصَّة ما يتعلق في المبيت بمزدلفة.

وَأَشَارَ إلى أن أغلب الحجاج من المذهب الحنفي ممن يلتزمون بالمبيت في مزدلفة إلى الفجر، قَائِلاً: نرغب في إقناعهم بالمبيت حتى منتصف الليل؛ تفادياً لشدة الزحام، خَاصَّة مع ارْتِفَاع درجات الحرارة يوم العيد وما يشهده من تكدس، وكذلك إقناعهم برمي الجمرات في اليوم الـ 12 بعد صلاة الفجر.

وبين أن الحقيبة تَشْمَل شَرْحَاً للحجاج بأن وقت طواف الإفاضة واسع، وليس محصوراً بأيام التشريق، وإقناعهم برخصة التوكيل، وكل هذه التوجيهات هدفها الإسهام في رفع مستوى الالتزام بجداول التفويج وتفتيت الكتل البشرية.

من جهة ثانية، ناقشت ورشة عمل عقدتها المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العَرَبِيّة، أمس، كَيْفِيَّة استخدام التطبيق الإِلِكْتُرُونِيّ الذي تشارك به في استخدامه لموسم الحج؛ وَذَلِكَ لِتسجيل بيانات الحجاج المرضى إِلِكْتُرُونِيّاً.

وأَوْضَحَ مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة تركي نتو أن التطبيق يتيح للمسؤولين بالمؤسسة والعاملين على النظام مُتَابَعَة المرضى المنومين بالمستشفيات وحالاتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook