السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجديد الفوري».. خدمة جديدة لتسهيل الاستثمار بالمملكة

975064-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار خدمة جديدة تتيح للمستثمر التجديد الفوري للترخيص الاستثماري بشكل مباشر.

اضافة اعلان

وتتميز خدمة "التجديد الفوري" التي أطلقتها الهيئة بربط المعلومات الخاصة بالمستثمرين إلكترونيًّا مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ ونتيجة لذلك لم يعد هنالك حاجة لرفع المتطلبات الجديدة، مثل (شهادة الزكاة، ونموذج برنامج نطاقات)، وغيرهما.

وسيتحقق النظام آليًّا من هذه المستندات، وفي حال الموافقة على الشروط والأحكام سيُصدر النظام فاتورة السداد فورًا، وسيتم إرسالها للمستثمر عبر نقاط الاتصال المعتمدة.

وعلاوة على ذلك، يستطيع المستثمر التحقق من صحة المستندات في أي وقت عن طريق خيار "التحقق الآلي" للمستندات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة المتواصل لتسهيل ممارسة الأعمال في السعودية، وتحقيق رضا المستثمرين؛ إذ تتيح هذه الخدمة الحصول على تجديد الترخيص الاستثماري في وقت قياسي، وبكل سهولة ويُسر.

وتسعى الهيئة العامة للاستثمار بشكل مستمر إلى تطوير خدماتها، ورفع مستوى الجودة، وتقديم حلول ابتكارية متكاملة؛ لتواكب توقعات وتطلعات المستثمرين.

وتشهد هذه الخطوة على التزام الهيئة بدعم رؤيةالسعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني؛ وذلك بهدف المساهمة في التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وجعل السعودية في مصاف الدول الجاذبة للاستثمار.

وتعمل الهيئة على تبني أفضل الممارسات والتقنيات التي من شأنها التسهيل على المستثمرين في ممارسة الأعمال بالمملكة العربية السعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook