السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: لن نتردد في اتخاذ القرار المناسب ضد المحاضرة اللبنانية «بعلبكي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد مبارك العصیمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعلیم أن المحاضِرة اللبنانیة منى بعلبكي، ما زالت على رأس عملها بالمملكة، وأنها حاليا في بلدھا لقضاء إجازتھا السنوية، وأن ھناك لجنة تحقق حالیا لكشف جمیع ملابسات ما أثیر مؤخرا حول اتھامھا في قضايا هناك.

اضافة اعلان

وأوضح العصیمي أن اللجنة ُشكلت بتوجیه من وزير التعلیم الدكتور أحمد العیسى، حیث كلف رئیس جامعة الحدود الشمالیة باختیار أعضائھا، والتقصي والتحقق من عقد المحاضِرة وكل ما يشاع عنھا، سواء في الإعلام الداخلي أو في بلدھا لبنان، وذلك عن طريق التواصل مع سفارة خادم الحرمین الشريفین والملحق الثقافي السعودي في بیروت.

وأضاف أن الوزارة لن تتخذ أي إجراء حتى ظھور نتیجة التحقیقات، خاصة أن الأمر أثیر في بلدھا، وما يتعلق بقضیتھا ھناك، مشیرا إلى أن نتائج التحقیقات ستنتھي خلال ھذا الأسبوع، ولن تتردد الوزارة في اتخاذ القرار المناسب بشأنھا إذا ثبت أي شيء، وھذا ھو دور الوزارة، حیث إن المحاضِرة بعلبكي ما زالت على رأس العمل، وھي في إجازة في بلدھا حالیًا.

وأشار، في مداخلة على قناة "العربیة" الیوم (الأحد)، إلى أن التعاقد مع غیر السعوديین يتم عن طريق لجان، إضافة إلى أن شھادات المتعاقدين تتم مراجعتھا وتصديقھا في بلادھا، كما أن الجامعة ھنا تتابعھم وتقیم أداءھم، وإذا جد ما يتناقض مع نظام الجامعات، فإنھا تبادر بإنھاء تعاقدھم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook