الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هادي» يتسلم تقرير اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان باليمن

107_tcm4-242394_w735
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

سلّمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان باليمن التقريرَ الثالث الصادر عن اللجنة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

اضافة اعلان

وكان الرئيس اليمني قد استقبل رئيسَ وأعضاء اللجنة، لاستلام التقرير المتضمن نتائج أعمال التحقيق في الانتهاكات التي أنهت اللجنة التحقيق فيها والمرتكبة من كافة الأطراف في اليمن.

وخلال اللقاء أكد الرئيس هادي أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة كونها المؤسسة الوطنية المعنيّة بأعمال التحقيق في ادعاءات الانتهاكات في مختلف المناطق وضرورة استمرارها في أداء عملها وفقًا لقرار إنشائها، وحتى تبسط الدولة سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية، بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا.

من جهة أخرى، أشار الرئيس اليمني إلى ما تتعرض له محافظه تعز من انتهاكات تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من قصف منازل المواطنين والمستشفيات وقتل النساء والأطفال والعجزة وحصار جائر تتعرض له المدينة منذ أكثر من عامين منع عنها الغذاء والدواء والماء.

وشرح رئيس وأعضاء اللجنة أهم ما تضمنه التقرير الثالث الصادر عن اللجنة وما احتواه من معلومات وبيانات وطرق العمل والنتائج التي توصلت إليها اللجنة خلال الفترة الماضية من عملها.

وأوضحوا أهم الصعوبات التي واجهت اللجنة والسبل التي اتخذتها لضمان ممارستها لأعمالها باستقلالية وحياد وشمولية أعمالها لكافة الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف في جميع مناطق الجمهورية، وذلك تطبيقًا لما تضمنه القرار الجمهوري الخاص بإنشاء اللجنة لسنة 2012 وتعديلاته ووفق إجراءات ومعايير التحقيق الوطنية والدولية المشار إليها في التشريعات الوطنية والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وبما ينسجم مع مبادئ حقوق الإنسان.

كما تم التطرق إلى ما خلصت إليه اللجنة من توصيات لما من شأنه الحد من الانتهاكات وتحسين بيئة حقوق الإنسان في اليمن.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية مؤتمراً صحفياً في العاصمة المؤقتة عدن لعرض نتائج التحقيقات، وسيتم نشره في موقعها الرسمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook