الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«موزيلا» تطلق ميزة جديدة لمشاركة الملفات

Voice1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مؤسسة موزيلا عن إطلاق ثلاث مزايا تجريبية جديدة لمتصفح الويب التابع لها، فايرفوكس، مبينةً أنها سوف تجعل تجربة التصفح أبسط، وأسرع، وأكثر أمناً.

اضافة اعلان

وأطلقت المؤسسة على الميزة الأولى اسم "سند - إِرْسَال"، والتي تأتي لتسهيل مُهِمَّة مشاركة الملفات عبر الإنترنت على نحو آمن، وتشبه الميزة خدمة التراسل المصور سناب شات، ولكنها للملفات فقط؛ إِذْ إِنَّ الملفات تُدمّر ذَاتِيّاً فور تنزيلها من قبل أَي شخص أو بعد مرور 24 ساعةً على تحميلها.

وقالت موزيلا في منشور على مدونتها: "مع سند، تُدمّر الملفات الخاصة بك ذاتياً بعد التنزيل؛ لذلك لا يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص آخر. وتُشفّر الملفات الخاصة بك أثناء الإرسال. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Send بتشفير الملفات على جهاز العميل، بحيث لا يمكن حتى لموزيلا قراءتها".

وإلى جانب سند، أطلقت المؤسسة ميزة ثانية باسم "فويس فيل"، تقوم على تحويل الكلام إلى نص ضمن متصفح فايرفوكس؛ "مما يجعل من الممكن للمستخدمين إدخال النص في فايرفوكس عن طريق الصوت".

وأخيراً، أطلقت موزيلا على الميزة الثالثة اسم "نوتس" - ملاحظات، وهي توفر للمستخدمين إمكانية تدوين والاحتفاظ واسترجاع الملاحظات كل ذلك ضمن فايرفوكس. وتعمل المؤسسة على دعم هذه الميزة مع "حسابات فايرفوكس"، بحيث يمكن للمستخدم مزامنة الملاحظات على مختلف المنصات والأجهزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook