الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماذا يجري في «حي المسورة المهجور» بالعوامية الآن؟.. مداهمات وقنص ومطاردات للإرهابيين (فيديو)

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص

تواصل قواتُ أمن الدولة عملياتها ضد الإرهابيين في حي المسورة المهجور من السكان، بعد أن تم إخلاؤه من السكان، وأشرفت الجهات المختصة على تدبير أماكن لإيوائهم، مطاردات وأعمال قنص، ورصد للإرهابيين الذين روعوا الأهالي خلال السنوات الماضية.

اضافة اعلان

منازل مهجورة فخّخها الإرهابيون، وأخرى كدسوها بالأسلحة التي هرّبوها على مدى سنوات، وصغار سن تم التغرير بهم وزُجّ بهم في أتون مواجهة رجال الأمن، وعصابات قتل ونهب وسرقة وترويع للآمنين، وخطف وتعذيب، واقتحام للمزارع والاستراحات وترهيب الأهالي.

العمليات الأمنية التي تجري في الحي المهجور تم الإعداد والتخطيط لها جيداً، وجاءت ساعة الحسم لإنهاء هذا الورم السرطاني، واجتثاثه وإعادة الأمن والهدوء لأهالي وسكان المنطقة.

وقال المغرد خالد العلكمي على حسابه في "تويتر": "6سنوات ونحن نحذر من الصمت عن إرهاب العوامية وتمييعه، وكنا نُتهم بالطائفية. اليوم وبعد تجاوز شهداء الأمن 20 تأكد للجميع أنه إرهاب وليس شغب.. ".

وغرد "العلكمي" بصورة المصاب عبدالستار الشيخ، وقال: "دواعش العوامية يطلقون النار على حافلة إخلاء واستشهاد محمد ارحيمان رحمه الله، وإصابة عبدالستار الشيخ شفاه الله.. القطيف".

وتداول مغردون صوراً ومقاطع فيديو للجنود البواسل وهم يقومون بتطهير حي الماسورة المهجور، ويقودون معركة حقيقة ضد الإرهابيين المدربين والمدججين بالسلاح.

وقال المغردون إنه خلال سنوات كدّس الإرهابيون الأسلحة، وتجمعوا في المنازل العشوائية بحي المسورة المهجور، وجعلوه وكراً للقتل والخطف والاختباء.

وغرد نبيه البراهيم، مهندس مستشار، صاحب مكتب استشاري، وعضو مجلس بلدي سابق، غرد بصورة المواطن حسين الزاهر، وقال " قتله الإرهابيون في العوامية برصاصة في العنق قبل أسبوع بعد تبليغه عن تواجد الإرهابيين قرب منزله بعد أن حاول نصحهم".

وقال المغرد "أبو أسامة" إن "شراذم نمر النمر بحي المسورة المهجور يتساقطون الواحد تلو الآخر، بفضل الله ثم بفضل أبطالنا".

وأكد محافظ القطيف المكلف فلاح الخالدي، أن إمارة المنطقة الشرقية تلقت طلبات عدة من سكان الأحياء والمزارع المجاورة لحي المسورة، بإخراجهم من الحي إلى مناطق آمنة، إذ يشهد الحي وجود إرهابيين مسلحين من وقت لآخر، تتصدى لهم قوات الأمن في كل مرة.

وقال الخالدي: إن المحافظة أمّنت مساكن مؤقتة للمتضررين من الهجمات الإرهابية في بلدة العوامية، مشدداً في الوقت نفسه على أن خروج الأهالي جاء بمحض إرادتهم، ومن أجل سلامتهم.

وأوضح أنه "تم التعاقد مع عدد من الشقق المفروشة في مدينة الدمام، لإيواء الراغبين في الخروج من الأحياء المجاورة لحي المسورة وسط العوامية، وتأمين سكن مؤقت لهم، وذلك بعد تلقي عدد من طلبات المساعدة في الخروج من المحافظة".

وأكد أن محافظة القطيف لا تزال تستقبل طلبات الراغبين في الخروج لتقديم المساعدة والتسهيلات لهم، وذلك بتوجيه من أمير المنطقة الشرقية.

وتدول نشطاء فيديو يُظهر بعض ما يجري في حي المسورة المهجور الخالي من السكان، وكيف يقاوم الأبطالُ بقوات أمن الدولة الإرهابيين.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook