الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. عملية قلب مفتوح طارئة تنقذ حياة عشرينية

قلب_مفتوح_111
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تمكَّن فريق جراحة القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر 24 عاماً، بعد وصولها لقسم الطوارئ بالمجمع في حالة حَرِجَة؛ نَتِيجَة فشل حاد في عضلة القلب، ناجم عن فشل في الصمام الميترالي، حيث تم التعامل مباشرة مع الحالة بتركيب جهاز القلب الصناعي مؤقتاً "الايكمو" بقسم الطوارئ لإنقاذ حياة المريضة.

اضافة اعلان

ومن ثم أجريت عَلَى الْفَوْرِ عملية قلب مفتوح طارئة استغرقت 10 ساعات، حيث قَامَ الفريق الطبي من خلالها بإعادة تبديل الصمام الميترالي، ووضع المريضة على جهاز القلب الصناعي؛ ومن ثم تم نقلها للعناية المركزة.

وَتَابَعَ الفريق الحالة على مدى أسبوعين، ونجح خلالها في فصل جهاز القلب الصناعي عن المريضة، بعد أن استعاد قلبها قوته، إلى أن تم شفاء المريضة وخروجها من المُسْتَشْفَى بعد استقرار حالتها الصحية بحمد الله.

يُذكر أن مجمع الملك عبدالله الطبي يضم فريقاً طبياً متكاملاً من جراحين وأطباء القلب والعناية المركزة يستطيع تركيب أجهزة القلب والرئة الصناعية في الحالات الطارئة، وعلى مدار الساعة، وقد قَامَ المركز بإِجْرَاءَ ما يقارب أكثر من 40 عملية قلب مفتوح خلال فترة وَجِيزَة، بِالإِضَافَةِ لعمليات الرئة المتنوعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook