الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة أمريكية: «المانجو» تعالج التهاب الأمعاء

احلي-صور-مانجو-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كَشَفَتْ دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة تكساس، أن تناول المانجو له تأثير إيجابي على الناس الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء.

اضافة اعلان

ووَفْقَاً للموقع الطِبِّيّ الأمْريكي "MedicalXpress"، فأَوْضَحَ الباحثون بقيادة الدكتورة "سوزان تالكوت"، عالمة البحوث، أن مرض التهاب الأمعاء هو عامل خطر رئيسي لسرطان القولون، حيث إن أكثر أشكال هذا الاضطراب شُيوعَاً هو مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وتشير الدراسات السابقة إلى أن مرض التهاب الأمعاء يؤثر على حَوَالَي 1.5 مليون شخص فِي الولايات المتحدة، وحوالي 2.2 مليون في أوروبا وغيرها من البلدان الأخرى.

وقدرت الجمعية الأمْريكية للسرطان فِي عام 2016 أن هناك 134490 حالة جديدة من سرطان القولون والمستقيم في الولايات المتحدة وكانت مَسْؤُولة عن 49190 حالة وفاة.

وَأَكَّد الباحثون أن المانجو غني بالجلوتانينات، وَهِي مجموعة من "البوليفينول" الجزيئي الذي يمكن تقسيمه إلى جزيئات صغيرة قابلة للامتصاص، ونشطة بيولوجياً من قبل بعض البكتيريا المعوية.

ووجد الباحثون أن أعراض التهاب القولون التقرحي انخفضت بشكل كبير، وانخفضت المؤشرات الحيوية المرتبطة بالالتهاب بعد ثمانية أسابيع من استهلاك المانجو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook