الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. جامعة الملك عبدالعزيز تستكمل إجراءات قبول الطلاب إلكترونياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكملت عِمَادَة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة إِجْرَاءَات القبول لـ ١٣٩٢٧ طَالِبَاً وطالبة إِلِكْتُرُونِيّاً، حيث قبل منهم ٦١٢٣ طالباً، في حين وصلت المقاعد المخصصة للطالبات إلى ٧٨٠٤ مقاعد.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، أن الجامعة رفعت نسبة المقاعد للمقبولين بالسنة التحضيرية في الأسبوع الثَّانِي بعد قبول أكثر من ٥ آلَاف طالب وطالبة رغبة منها في استيعاب أكبر عدد وَفْقَاً للطاقة الاستيعابية، لَافِتَاً إلى أن جميع المقبولين أتموا أربع مراحل من مراحل القبول تتضمن مرحلة التقديم، ثم تأكيد الطلب، ومرحلة الفرز وإعلان المرشحين، وَأَخِيرَاً القبول الإِلِكْتُرُونِيّ.

وَأَبَانَ المشايخي، أن معايير القبول بالجامعة تستند على أساس المفاضلة بين الطلاب والطالبات والتنافس على المقاعد المتوفرة، مُشِيرَاً إلى أن نسبة القبول للطلاب والطالبات في المسارين العلمي والإداري والأدَبِي وصلت إلى المعدل الموزون ٨٠٪‏.

وأَضَافَ أن المسارات التي تم القبول عليها للطلاب هي: "المسار العلمي، والمسار الإداري الأدَبِي، ودبلوم كلية المجتمع، ودبلوم كلية السياحة، إِضَافَةً إلى فرع رابغ علمي وإداري، وَتَمَّ قبول الطالبات على المسار العلمي والأدَبِي بالسليمانية، والمسار العلمي في رابغ، والمسار الإداري والأدَبِي رابغ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook