الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الخضار والسلطات تزيد الخصوبة عند الرجال

3-11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصح علماء التغذية في بريطانيا بتناول السلطة الخضراء وورق الخضار، خَاصَّة نبات "البقلة"؛ من أجل رفع مستوى الخصوبة لدى الرجال، وذلك بعد أَيَّام قليلة من صدور نتائج بحث مثير للجدل أَظْهَرَت أن خصوبة الرجال في العالم الغربي انخفضت إلى النصف خلال السنوات الأربعين الأخيرة.

اضافة اعلان

وقال العلماء، وَفْقَاً لصَحِيفَة "ديلي ميرور" إن "البقلة"، وهي ورق الخضار الشبيه بالنعناع والبقدونس والسبانخ، تعتبر مهدئاً للإِنْسَان، وكان يسود الاعتقاد طوال الفترة الماضية بأنها تؤثر سَلْبَاً على الصحة الجنسية لدى الرجال، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى تخفيف التوتر بما يعزز الخصوبة لديهم.

وبِحَسَبِ البحث الذي انشغلت بنتائجه الأوساط العلمية في بريطانيا مُنْذُ أكثر من أسبوع، فإن معدلات الخصوبة عند الرجال في العالم الغربي انخفضت إلى النصف خلال العقود الأربعة الماضية، كما أن القدرة على إِنْتَاج الحيوانات المنوية هبطت أَيْضَاً بصورة كبيرة، أما السبب في ذلك فهو الضغوط النفسية ومتاعب الحياة اليومية.

وانتهى علماء التغذية في بريطانيا - بِحَسَبِ ديلي ميرور - إلى توصية الرجال بالإكثار من تناول السلطات الخضراء، وتضمينها ورق "البقلة" بعد أن وجدوا بأنها تؤدي إلى تخفيض الإجهاد والتوتر في الجسم، وتساعد على إِنْتَاج مزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook