الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الزراعة» تحظر استيراد الخضراوات والفواكه في «عبوات خشبية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ الرياض:

حذّرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، مستوردي الخضراوات والفواكه، من استيراد الخضراوات أو الفواكه في عبوات خشبية، وطالبتهم بإبلاغ المصدرين بالقرار، ويأتي ذلك بعدما لوحظ وجود إصابات فطرية في بعض الفواكه بسبب العبوات الخشبية، التي تعمل أيضاً على نقل الإصابات المرضية والحشرية للأخشاب.

اضافة اعلان

وقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة "إنه في حال وصول شحنة من الخضراوات والفواكه في عبوات خشبية فسوف يتم إعادة تصديرها أو إتلافها، للتأكيد على الالتزام بالاستيراد في عبوات غير خشبية".

وأوضحت مصادر عاملة في استيراد الخضراوات والفواكه، أن المستوردين بالفعل بدأوا في إبلاغ المصدرين، للتوقف فوراً عن تصدير الخضراوات والفواكه في عبوات خشبية، وفقاً لـ"الاقتصادية".

وأكد أحمد البشري نائب رئيس لجنة تجار الخضراوات والفواكه في الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، أبلغت المستوردين للخضراوات والفواكه، بعدم استيراد الخضراوات أو الفواكه في عبوات خشبية، وبالفعل بدأ الالتزام وتنفيذ القرار من المستوردين.

وقال، إن المستوردين تحركوا لإبلاغ المصدرين في إسبانيا وتركيا وبلدان أخرى، حيث وصلت بعض الواردات من تلك الدول في عبوات خشبية، وأشار إلى أن عديداً من الدول تستخدم العبوات الخشبية، وتعتمد في سياستها التسويقية على العبوات الخشبية، لصادراتها من الخضراوات والفواكه.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook