الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصلاح ثغرة خطيرة بنظامي «IOS وأندرويد» عرضت مليار هاتف لخطر الاختراق

medium_2017-07-29-51c75c5b39
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف خبير أمن المعلومات بلاس فيجاس، "نيتاي أرتنشتاين" من شركة الأمن Exodus Intelligence أن بعض رقائق Wi-Fi التي تنتجها شركة Broadcom تضم ثغرات أمنية يمكن أن تؤثر سلباً على مليار هاتف، بما في ذلك نظامَي التشغيل iOS وأندرويد.

اضافة اعلان

وأرسل آرتنشتاين خلال فعاليات مؤتمر "بلاك هات" الأخير، رمز هجوم يطلب إجراء اتصال مع أجهزة الكمبيوتر القريبة، وعندما يجري تلقّي هذه الطلبات من قبل الأجهزة التي تعمل بنموذج BCM43xx من رقائق الـ Wi Fi التي وجدت داخل بعض الهواتف الذكية المعينة، يكون الاختراق قد تم بالفعل.

وتم تعديل البرامج الثابتة للسيطرة على شريحة الواي فاي من قبل المهاجمين، لتقوم بعد ذلك الشريحة المتأثرة بإرسال الحزم الضارة إلى أجهزة أخرى مرة أخرى لإصابتها، ليكون المجموع في النهاية ما يقرب من مليار هواتف كانت عرضة لهذا الهجوم، حتى أرسلت جوجل التحديث الذي شمل التصحيح في وقت سابق من هذا الشهر، فيما أرسلت أبل التصحيح في الأسبوع الماضي، حسبما جاء بموقع phonearena الهندي.

وأطلق "أرتنشتاين" اسم "بروادبون" على هذه الثغرة، وقال إن الهجوم عمل على هواتف أبل آى فون 5، ونيكسوس 5 ونيكسوس 5X ونيكسوس 6 ونيكسوس 6P، كما تأثرت هواتف سامسونج جلاكسي S3، وهواتف جلاكسي S8، ورغم أن هذه المشكلة تم حلها الآن من قبل جوجل وأبل، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد مخاطر أخرى قد تظهر في المستقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook