الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمام الحرم النبوي يصف مقال "آل الشيخ" بـ"فتنة تنخر جسد الأمة"

nimg192522
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وصف إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ ما ورد في مقال للكاتب "محمد آل الشيخ" بأنه فتنة تنخر جسد الأمة، مطالبًا ولي الأمر بمنع الإعلام من نشر مثل تلك الكتابات.

اضافة اعلان

وكانت "الجزيرة" قد نشرت أمس مقاًلا لآل الشيخ اتهم فيه "بعض المشائخ" بأنهم يسيرون على نفس المنهج الاستدلالي الذي تسير عليه داعش وجبهة النصرة، وقال في جزء من مقاله عن داعش: "..إلا أن منهجهم في العودة إلى التاريخ الماضي وعدم الاكتراث بالواقع العالمي وفرض ما يؤمنون به فرضاً بقوة السلاح هو تماماً ذات المنهج الذي ينادي به بعض المتكلسين من مشايخنا".

وقال إمام المسجد النبوي بتغريدات عبر حسابه في تويتر: "لقد اطلعت على مقال للكاتب محمد آل الشيخ في جريدة الجزيرة.. وأقول لست في مقام الرد على هذا الهراء من القول، ونسف الحقائق التي تشهد بالمكانة العلمية المرموقة لعلماء هذه البلاد فهذا مما لا يشك فيه أحد بسبب هذه الترهات".

وأضاف: "ولكن الاستغراب أن يمكّن في إعلامنا لنسف المكانة العظيمة لمرجعياتنا العلمية، وهذا فيه خطورة على البلاد نسأل الله السلامة منها"، مطالبًا ولي الأمر بـ"المنع الأكيد على الإعلام بعدم نشر مثل هذه الكتابات"، مبررًا طلبه بأن "الفتن لا تصد إلا بإذن الله وقدرته ثم جهود العلماء".

وتساءل: "هل نسي الكاتب الوقفة العظيمة التي دفع الله بها الفتنة عن بلادنا والتي شكرها خادم الحرمين والأمير نايف؟"، مختتمًا تغريداته قائلًا: "مثل هذه الكتابات فتنة تنخر جسد الأمة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook