الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حماس": سندرس أي مقترح يحقق المطالب الفلسطينية

ak96uwv54nnv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن الحركة ستدرس أي مقترح يُقدم إليها ويضمن "تحقيق المطالب الفلسطينية".

اضافة اعلان

ولم يُشر أبو زهري بشكل صريح، إلى "المبادرة"، التي يقصدها، لكن تصريحه جاء بعد نحو ساعتين، من دعوة مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة، في القاهرة للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الصهيوني والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وفقًا لـ"الأناضول".

ودعت مصر الجانبين الفلسطيني والصهيوني، إلى قبول وقف لإطلاق النار "غير محدد المدة"، واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل إلى اتفاق بشأن التطورات في قطاع غزة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

واستأنف جيش العدو، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي فلسطين المحتلة"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن المحتل "يبحث عن مبررات لاستئناف عدوانه".

----------------------------------------------

حماس: لن نقبل بأي قرار دولي يمس سلاح المقاومة

تواصل – وكالات:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدكتور محمود الزهار، أن حركته لن تقبل بأي قرارات دولية تمس بسلاح المقاومة.

وقال في تصريح مكتوب وفق المركز الفلسطيني للإعلام: "لن نقبل بأي قرارات دولية تمس سلاح المقاومة ولا ترفع الحصار كاملا عن قطاع غزة".

وأضاف: "يجب استثمار النصر بشكل سياسي ضمن برنامج مقاوم يقدم البديل عن مسار أوسلو الذي وصل إلى طريق مسدود".

وتقدمت مجموعة من الدولة الأوروبية بمشروع قرار لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في  قطاع غزة ورفع الحصار.

ويتعرض قطاع غزة منذ السابع من يوليو الماضي لعدوان صهيوني كبير، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2097 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook