السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من 12 ألفاً في محاضرة «علي عبدالخالق القرني» بخيمة أبها

Screenshot_31
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استمرت خيمة أبها السياحية الدعوية التاسعة، يوم أمس، في يومها الثامن بتقديم عشرات المناشط لجميع أفراد الأسرة في أجواء ترفيهية، فقد اعتلى مسرح الفعاليات الرئيسية بعد صلاة المغرب الشيخ الدكتور علي بن عبدالخالق القرني لإلقاء محاضرة بعنوان "كل عبد في تجارة"، حضرها جمع غفير من المستمعين حيث تجاوز عدد الحضور 12 ألفاً، واستمرت حتى صلاة العشاء. وانعكس الحضور الكبير على الحركة المرورية في الطرق المؤدية لخيمة أبها، مما استدعى تواجد عدد من الدوريات الأمنية التي أسهمت في تخفيف الاختناق وتنظيم حركة المركبات ودخول الحضور بسلالة وانتظام رغم الأعداد الكبيرة.
اضافة اعلان

هذا وقد زار صاحب السمو الأمير سعود بن خالد الكبير خيمة أبها السياحية الدعوية التاسعة وأخذ جولة في الخيمة وأركانها، وأبدى إعجابه بالتجهيزات والفعاليات المتنوعة، كما تشرفت الخيمة بزيارة الأستاذ سعد الجوني نائب مدير تعليم منطقة عسير والمهندس عبدالكريم أبو خرشة مساعد الأمين للخدمات العامة بأمانة منطقة عسير.

وقد بدأت فعاليات خيمة أبها الدعوية السياحية التاسعة من بعد صلاة العصر وكانت بداية الفعاليات ببرامج البيت التراثي بفقرة بعنوان "تراثيات"، ومسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، تلا ذلك سمرة شعبية "آفاق شعبية" للشاعر عقيلان القرني والشاعر محمد دايلي القرني.

وفي خيمة الأشبال قدم برنامج بعنوان صفات حميدة ، صاحب ذلك دورة في خيمة التدريب النسائي بعنوان بصمة إبداع في تصميم الأزياء للأستاذة ناهد الشهراني، وفي خيمة الصحة "التاج" قدمت مهارة إسعافية في 20 دقيقة، وفي خيمة الجاليات فقد قدم برنامج لتصحيح التلاوة وتطبيق عملي للوضوء والصلاة.

وفي خيمة النساء الرئيسية قدمت مسرحية عن التبذير ومحاضرة للدكتورة أمل السرحاني بعنوان احفظها من الزوال، وبعدها عرض بعنوان ما أطيبك، وفي خيمة الطفل جيل الهمة قدم مشروع "اشكرها تدم" بمشاركة التأهيل الشامل بأبها وبرنامج إجازتي إنجاز.

وفي ختام فعاليات الخيمة الرئيسية للرجال قدم برنامج قوافي قدمه الشاعر عيسى جرابا والشاعر حسين النجمي والشاعر فايز البكري وتم السحب على عدة جوائز مقدمة من إدارة الخيمة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook