الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آبل» تغلق أخطر الثغرات الأمنية في «آيكلاود»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أَغْلَقَتْ شركة آبل ثغرة خطيرة تستغل عيباً في كَيْفِيَّة مزامنة آيكلاود للبيانات المشفرة، وذلك بعد أَيَّام قليلة من إغلاق ثغرة خطيرة في الواي فاي أيضاً.

اضافة اعلان

هذه الثغرة التي من المحتمل أن تكون واحدة من أكثر الثغرات الأمنية خطورة هذا العام تم اكتشافها فِي وَقْتٍ سَابِقٍ من هذا العام، وكان من الممكن استغلاها لاعتراض بيانات حساسة مثل كلمات المرور، بطاقات الائتمان، بالإِضَافَة إلى إمكانية سرقة كافة كلمات السر المخزنة على آيفون، آيباد وحتى أجهزة ماك.

وَتَمَّ اكتشاف الثغرة في نظام التشفير الخاص بخدمة التخزين السحابي آيكلاود، والتي تستخدمها آبل لضمان عدم قدرة أَي أحد على قراءة البيانات المرسلة والمستقبلة بين الخدمة السحابية والأجهزة، وتتيح الثغرة للهاكرز إنشاء “ثقب” في نظام التشفير يسمح لهم باعْتِرَاض البيانات بما في ذلك بيانات المتصفح، وشبكات الواي فاي المتصلة وكلمات مرورها.

وتستخدم الخدمة السحابية نسخة مخصصة مفتوحة المصدر من التشفير من النهاية إلى النهاية، وهي التي تستخدم عادة في تطبيقات الرسائل الفورية والتحقق للحماية من انتحال الهوية.

يُذكر أن شركة آبل أَغْلَقَتِ الثغرة في التحديث الأخير لأنظمتها، وهي حقيقة على الجميع تقبلها خُصُوصَاً المتعصبين للشركة التي تحتوي أجهزتها وتقنياتها على العديد من الثغرات غير المكتشفة حتى الآن، تَمَامَاً كما هي الحال مع أندرويد لكن بنطاق أقل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook