الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أغلبهم أعاجم.. «خيركم» تخرج 5 آلاف حافظ وحافظة للقرآن

IMG-20170723-WA0031
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير:
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي، أن الجمعية خرجت خلال الأعوام الخمس الماضية خمسة آلاف حافظ وحافظة لكتاب الله أعمارهم بين 5 و 70 عاما، وتعد الأولى في المملكة من ناحية عدد الخريجين كل عام.
وأوضح رئيس خيركم، أن حلقات القرآن بجدة غالب حفاظها من المجمعات القرآنية الصباحية لغير الناطقين بالعربية، والتي تضم 8 جنسيات وهي التركية والباكستانية والتشادية والبرماوية والصومالية والهندية والبنغلاديشية والأفغانية.
وبين المهندس حنفي، أن الجمعية باتت على مرمى حجر من إنشاء رابطة خاصة بحفاظ كتاب الله تهتم بهم وتعمل على تطويرهم والاستفادة منهم في برامج مختلفة.
ولفت إلى أن 250 حافظًا، يتم توزيعهم على مساجد محافظة جدة في إطار برنامج يهدف إلى سد حاجة المساجد بالكفاءات من الأئمة المؤهلين لصلاة التراويح، مشيرًا إلى أن الحلقات القرآنية لها الدور الكبير في معالجة الانحراف الفكري والسلوكي لأن القرآن، فيه الهدى والرشاد، والحكمة والسداد والعبر والمواعظ و فيه ترغيب في الفضائل وترهيب من الرذائل، فهي المحضن التربويُّ لغرس قيم الإسلام.
وذكر رئيس خيركم، أن ٧٠% من الحفظة يسلكون طريق التعليم الجامعي، بما في ذلك الكليات العلمية مثل الطب والهندسة والصيدلة والتخصصات العلمية الأخرى،  ومنهم من انخرط في تعليم القراءات والدراسات القرآنية.
اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook