الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيس بوك» يدرس منح مواقع الأخبار حق تقاضي رسوم من القراء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

يختبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ميزة جديدة لمواقع الأخبار تسمح لهم بتقاضي اشتراكات مدفوعة من القراء لقاء عرض الأخبار كمقالات فورية.

اضافة اعلان

وتجري "فيس بوك" حالياً محادثات أولية مع عدة جهات ناشرة للأخبار من وسائل الإعلام، تمهيداً لبدء الاختبارات الفعلية للميزة التي يجري تطويرها بعد ثلاثة أشهر من الآن.

وسيتمكن الناشرون والمواقع، بموجب نموذج الاشتراكات المدفوعة الجديدة، طلب دفع رسوم مالية من مستخدمي "فيس بوك" من أجل عرض الأخبار والمقالات التي يتم نشرها كمقالات فورية.

وسيتم الدفع عبر المواقع المشترك فيها، إلا أن قراءة الأخبار والمقالات ستتم عبر تطبيق فيس بوك نفسه حيث يستضيفها كمقالات فورية تعمل بسرعة.

وبالطبع مثل معظم مواقع المحتوى بإشتراكات مدفوعة، سيكون هناك عدد من المقالات المتاحة مجاناً شهرياً وهي حالياً 10 مقالات بحسب المصادر، وهو ما يمكن تغييره كل شهر على حدة.

وتعتمد فيس بوك بشكل كبير على ميزة المقالات الفورية لإقناع الناشرين بها كتعويض مناسب عن مواقعهم الخاصة. وأطلقت مؤخراً أداة جديدة تسمح بمقارنة أداء المقالات ما بين نشرها كمقالة فورية عبر فيس بوك أو مقالة عادية على موقع الخدمة الموجه للهواتف الذكية، عبر مقارنة الإحصائيات، لإقناع الناشرين أكثر بأهمية التوجه لـ"فيس بوك".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook