الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 عصائر مناسبة للمصابين بـ«السكري»

عصائر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ وكالات:

يحتاج مريض السُّكَّرِيّ إلى أكل المزيد من الخضروات والفواكه للحصول على الألياف، فإذا كنت تجد صعوبة في الحصول على الكمية المطلوبة من الألياف يومياً؛ يمكنك إعداد عصائر طبيعية من الفواكه والخضروات التي لا تتسبب في رفع نسبة السكر، كما تساعد هذه العصائر على خفض الوزن، وتزويد الجسم بالمغذيات المطلوبة وهي:

اضافة اعلان

 - العصير الأحمر: لإعداد هذا العصير ستحتاج إلى جزرتين، وحبتين من الطماطم، وحبة من الفلفل الأحمر، ونصف كوب من جوز الهند المبشور، ضع المكونات في الخلاط، وتناول العصير دون تقليب.

 - العصير الأخضر: مكونات هذا العصير: حبة خيار، وحبة تفاح أخضر، وكوبان من السبانخ أو الخس، وربع كوب من الكزبرة الخضراء أو النعناع، وشريحة من الزنجبيل، ونصف ليمونة (حامض) مقشورة.

اضرب المكونات في الخلاط لتحصل على تركيبة غنية بالمغذيات والألياف، ويساعد هذا العصير على تأجيل اشتهاء السُّكَّرِيّات.

 - العصير الحار: مكونات هذا العصير: 4 حبات من الجزر، و5 حبات من الطماطم، وحبة فجل، وشريحة من الزنجبيل، وشريحتان من الفلفل الأخضر الحار.

 - توليفة الأخضر والأحمر: تتضمن مكونات هذا العصير 4 حبات من الجزر، كوبين من السبانخ أو الخس، مع قليل من أوراق النعناع أو البقدونس.

ويَمْتَاز هذا العصير بنسبة سعراته القليلة، وكمية فيتامين "أ" وفيتامينات "ب" الكبيرة، إلى جانب الحديد ومعادن أخرى تقلل الكوليسترول.

 - العصير المنعش: مكونات هذا العصير: 4 حبات من الفلفل الأحمر والأخضر، و6 حبات من الطماطم، ورشة من كل من: الملح، والقرفة، والفلفل الأسود، والكركم.

ويساعد هذا العصير على التخسيس، إلى جانب تزويد الجسم بتوليفة رائعة من المعادن والفيتامينات والمغذيات الدقيقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook