الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: 72% من طالبات جامعة «هارفارد» الأمريكية تعرضن للتحرش الجنسي

Harvard-University
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تُعَانِي جامعة هارفارد الأمريكية، التي تعد الأشهر عَالَمِيّاً، من كابوسٍ سَيِّئ السمعة، يتمثل في تاريخ من حالات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية التي يتعرض لها العشرات من نساء الجامعة، وبالأخص خلال السنوات القليلة الماضية، وسط سياق أوسع من انتشار الجرائم الجنسية في عموم الجامعات الأمريكية، حيث أَظْهَرَتْ أحدث دراسة حول هذه الظاهرة أن قرابة 72% من طالبات هارفارد تعرضن للتحرش الجنسي.

اضافة اعلان

وفي آخر تصنيف لمركز تصنيف جامعات العالم لعام 2016، تصدرت جامعة هارفارد جامعات العالم، بحلولها في المركز الأول، في تصنيف المركز الذي تضمن ترتيب ألف جامعة حول العالم، وَفْقَاً لعدة معايير من أبرزها: جودة التعليم، وجودة الكلية، والـتأثير، وتوظيف الخريجين، وتسجيل براءات الاختراع.

ولم يكن ذلك التصدر غريباً على هارفارد، التي اعتادت تصدُّر جامعات العالم خلال السنوات الماضية وَفْقَاً لمركز تنصيف جامعات العالم؛ إِذْ تصدرت جامعة هارفارد القائمة في أعوام: 2015، و2014، و2013، و2012.

وشهدت تلك الأعوام التي تصدرت فيها هارفارد قائمة أقوى جامعات العالم، عشرات حالات الاغتصاب، والتي جعلتها تتصدر رابطة اللبلاب (التي تعرف أَيْضَاً باسم Ivy League)، وتتكون من ثمانٍ من أعرق وأفضل الجامعات في العالم وتقع شمال شرقي أمريكا، في حالات الاغتصاب المسجلة بها.

ففي أحد أحدث تقارير لجامعة هارفارد عن حالات الاغتصاب التي تشهدها الجامعة سَنَوِيّاً، أَصْدَرَتِ الجامعة في السادس من أكتوبر الماضي، تَقْرِيرَاً عن حالات الاغتصاب التي شهدتها الجامعة في عام 2015.

وكشف التقرير عن ارتفاع حالات الاغتصاب في هارفارد عام 2015 لعدد غير مسبوق خلال الأربع سنوات الماضية، لتقع أكثر من ثلاث حالات اغتصاب في المتوسط شهرياً؛ إِذْ شَهِدَ عام 2015، تسجيل قوع 38 حالة اغتصاب، لتتصدر بذلك جامعة هارفارد رابطة اللبلاب لحالات الاغتصاب لعام 2015.

وفي أبريل 2015، أجرت جامعة هارفارد استطلاعاً للمنتسبين إليها عن الاعتداءات الجنسية، ويَأْتِي هذا الاستطلاع في إطار مجهود بحثي كبير قادته رابطة الجامعات الأمريكية والتي تضم 62 جامعة أمريكية، حول الاعتداءات الجنسية تضمن توجيه الاستطلاع لأكثر من 150 ألف طالب تنوعوا بين الخريجين وغير الخريجين لـ27 جامعة أمريكية، في دراسة هي الأكبر من نوعها، وخرجت نتائجها للنور في سبتمبر 2015.

ويبدو أن الاعتداءات الجنسية تمثل مشكلة أكبر لطالبات هارفارد اللاتي لم يكن قد تخرجن بعد؛ إِذْ كشف المسح أن 72.2% من الطالبات المشاركات فيه، تعرضن لتحرش جنسي أثناء تواجدهم في جامعة هارفارد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook