الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بادرة إنسانية.. تصميم عربة متطورة لوقاية العمال من أشعة الشمس بـ«الشرقية» (فيديو)

7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

خصصت أمانة المنطقة الشرقية عربة نظافة يدوية متطورة، ضمن مبادرات الأمانة الإِنْسَانية التي تُعنى بعمال النظافة في الشوارع العامة، وتستخدم العربة التي تم تصميمها بمواصفات فنية خَاصَّة في نظافة الطرق والأرصفة والحدائق العامة والميادين.

اضافة اعلان

وتُستخدم العربة اليدوية من قبل رجل النظافة حيث تتضمن الآتي: مظلة للوقاية من أشعة الشمس مزودة بألواح الطاقة الشمسية، وعكس للإضاءة الليلية، إِضَافَةً إِلَى أنها مزودة بمروحة لتلطيف الأجواء الحارة، وكذلك حَاوِية لجمع النفايات، إِضَافَةً إِلَى أنها مزودة بثلاجة لحفظ وتبريد الماء والمشروبات، وكذلك مكان مخصص لوضع أدوات النظافة.

وَتَمَّ تصميم العربة وَفْقَ مواصفات خَاصَّة، حيث سيتم استخدامها في المرحلة الأولى في الحدائق، والمتنزهات العامة، والواجهات البحرية، وهي مجهزة بعجلات مخصصة للسير في المسطحات الخضراء، وَتَمَّ مراعاة سهولة استخدامها وحركتها من قبل رجل النظافة.

ووجَّه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بتعميم استخدام العربة في جميع البلديات؛ لتَشْمَل جميع محافظات وهجر ومدن المنطقة الشرقية، لتسهيل مهام عمل رجال النظافة، والتي تأتي من حرص الأمانة على هذه الفئة؛ إِذْ تحرص بشكل دائم على مراعاة ظروف عملها وخَاصَّة في فترة الصيف والتي تشهد ارتفاع في درجات الحرارة؛ مَا قَدْ يؤثر على أداء العامل وخَاصَّة في فترة النهار.

وسيتم تقييم استخدام جودة العربة في المرحلة الأولى، ورصد أَي ملاحظات عليها، لتعديلها مستقبلاً بما يتناسب مع حاجات ومتطلبات عمل رجال النظافة في الميدان، حيث يتم مراعاة أن تتضمن العربة جميع ما يحتاجه رجال النظافة؛ إِذْ ستعمل وكالة الخدمات ممثلة بإدارة النظافة في الأمانة على تقييم التجربة والسعي لتطويرها، والذي يَأْتِي ضمن خطة الأمانة لتطوير أداء رجال النظافة في المنطقة الشرقية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook