الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن» تسمح بحمل «أجهزة الحاسوب» على متن رحلات «السعودية»

airlines_electronics_1_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ وكالات:

تراجعت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية، أمس الاثنين، عن حظر على حمل ركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة، والتي كانت آخر شركة طيران تخضع لتلك القيود.

اضافة اعلان

وفرض المسؤولون الأمريكيون هذا الحظر في مارس على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط، ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

وفي الشهر الماضي، أعلن المسؤولون الأمريكيون عن متطلبات أمنية جديدة وفرضوا على كل خطوط الطيران اتباعها بدلًا من توسيع الحظر ورفعوا القيود عن شركات طيران تباعًا بالتزامن مع تعزيزهم لإجراءات الأمن المتبعة لديهم.

وقال متحدث باسم إدارة أمن النقل الأمريكية، إن الحكومة الأمريكية رفعت القيود عن المركز الرئيسي للخطوط الجوية السعودية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي أمس الإثنين.

وقال المتحدث جيمس جريجوري، إن مسؤولين من الحكومة الأمريكية سيزورون مطار الملك خالد الدولي في الرياض "في وقت لاحق هذا الأسبوع، للتأكد من تطبيق ذلك هناك أيضًا".

وأصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية "الخميس" تعليمات معدلة لشركات الطيران في أنحاء العالم ردًّا على طلبات لتوضيح إجراءات أمن الطيران المقرر دخولها حيز التنفيذ في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول طيران مطلع على الأمر قوله، إن التعليمات أعطت شركات الطيران مزيدًا من المرونة ووقتًا إضافيًّا للحصول على أجهزة الكشف عن المتفجرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook