الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: حليب الأم للأطفال المبتسرين يحسن النمو

436x328_61402_178635
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن دمج دهون الحليب البشري في النظام الغذائي للأطفال المبتسرين، يعمل على تحسين معدلات النمو فى وحدة العناية المركزة بين حديثي الولادة.

اضافة اعلان

وأكد الباحثون، أنه بالنسبة للأطفال المبتسرين، الذين يزنون أقل من كجم واحد، تعد وظائف الرئتين والأجهزة الداخلية من أهم المشاكل الكامنة بينهم، حيث يكونون بحاجة إلى اكتمال نمو هذه الأجهزة بصورة سليمة. موضحين إن إضافة دهون الحليب البشري من أهم العناصر المساهمة في زيادة أوزان هؤلاء الأطفال، وتحسين معدلات نموهم.

وكانت الأبحاث السابقة قد أظهرت أن النظام الغذائي المعتمد على لبن الأم بصورة أساسية، يحمي أمعاء الأطفال المبتسرين، فضلاً عن دعمه لنموهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الدراسة الجديدة إلى أن النظام الغذائي الجديد لهؤلاء الأطفال يعتمد على حليب الأم، بالإضافة إلى عدد من البروتينات والإنزيمات المعادن المقواة لنمو الأطفال المبتسرين.

وفي هذه الدراسة، سعى الباحثون إلى وسيلة لتحسين النمو بين الرضع الذين تراوحت أوزانهم عند الولادة ما بين 750 إلى 1250 جراماً، ويحتاجون لسعرات حرارية إضافية.

ووجدت الأبحاث المنشورة في العدد الأخير في مجلة "طب الأطفال" أن الأطفال الذين تناولوا الحليب المقوى تحسنت بينهم معدلات النمو، من حيث الوزن والطول بالمقارنة بالذين لم يتناولوا هذه الألبان المقواة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook