الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آبل» تُغير سياستها وتضيق الخناق على تطبيقات منع الإعلانات

أسرار تخرج للعلن.. التحقيق مع شركة «آبل» في شكاوى الموظفين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تتجه شركة آبل للتضييق على تطبيقات منع الإعلانات، حيث غيرّت سياستها لقبول هذا النوع من التطبيقات في المتجر، بعد رفضها قبول تحديث جديد لتطبيق منع الإعلانات الشهير AdBlock أخيراً.

اضافة اعلان

بدورها تواصلت إدارة التطبيق مع شركة آبل للاستفسار عن سبب رفض قبول التحديث، ليأتي رد آبل بأنه مخالف لشروط الاستخدام التي تم تحديثها مؤخراً، والتي تنص على منع التطبيقات التي تعتمد على الشبكات الافتراضية VPN، ويجب أن تعتمد على واجهات برمجية تماماً مثل التطبيقات العادية.

ومن المعروف أن كافة تطبيقات منع الإعلانات تعتمد على الشبكات الافتراضية لمعالجة صفحات الإنترنت مع الإعلانات وإعادة عرضها للمستخدمين بدون إعلانات، ومنع شركة آبل لهذه الطريقة سيسبب مشكلة كبيرة لمطوري هذه التطبيقات.

وأوضحت الشركة أن منع الإعلانات سيكون متاحاً في متصفح سفاري فقط، في حين لن يُسمح لتطبيقات الطرف الثالث بمنع الإعلانات بشكل كامل في النظام، حيث مثل هذا التغيير تحولاً كبيراً في سياسة منع الإعلانات لدى آبل، التي سبق ورفضت تطبيق AdBlock في وقت سابق، وهناك العشرات من التطبيقات المماثلة المتاحة في المتجر في الوقت الحالي لكن لن يكون بإمكانها إطلاق التحديثات.

وليس من الواضح لماذا تغيرت سياسة الشركة الآن، ولكن العديد من التطبيقات الخاصة بها، بما في ذلك آبل نيوز تعتمد على الإعلانات كوسيلة لتحقيق الدخل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook