الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات» و«الاتصالات» تتفقان على توفير خدمة موحدة لإصدار تصاريح الحفر

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

وقّع كل من وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، مذكرة تفاهم لتوفير خدمة إلكترونية موحدة لإصدار تصاريح الحفر على منصة بلدي بجميع أنحاء المملكة وذلك لسرعة نشر خدمات النطاق العريض في المملكة وتفعيل آلية الربط بين الوزارتين ضمن برنامج إدارة التنمية المكانية من خلال الربط الآلي المباشر (Map Service)، إلى جانب تزويد وزارة الاتصالات بالمعلومات المكانية لمخططات تقسيم الأراضي فور اعتمادها.

اضافة اعلان

واتفق الجانبان وفقا للمذكرة على أن تقوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتزويد وزارة الشؤون البلدية والقروية بمعلومات بيانات الهاتف المدخلة بالمباني بقطع الأراضي، بالإضافة إلى رفع كفاءة وجودة تنفيذ مشاريع الخدمات وذلك بتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وبموجب المذكرة ستخصص وزارة الشؤون البلدية والقروية مواقع لمرافق الاتصالات ضمن المخططات المعتمدة الجديدة وفقا لتنسيق وزارة الاتصالات مع شركات الاتصالات لتحديد مواصفات الأبراج والسنترالات.

وتضمنت المذكرة أن تقوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتأكيد على شركات الاتصالات بضرورة الربط الآلي فيما بينها وبين الأمانات لتفعيل برنامج مكاتب التنسيق وتزويدهم بالبيانات والمعلومات المكانية للخدمات وكذلك الربط بين وزارتي الشؤون البلدية والقروية والاتصالات وتقنية المعلومات وسرعة إنجازها.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع الأطر التأسيسية للشراكة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية ومقدمي خدمة الاتصالات وتقنية المعلومات لتسهيل أعمال نشر خدمات النطاق العريض ولتوحيد عملية الحصول على تصاريح الحفر.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارتين للعمل كمنظومة واحدة لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 وفق رؤية المملكة 2030.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook