الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعاون الإسلامي» تعرب عن أسفها لتمديد العقوبات الأمريكية على السودان

DCxQMwsXcAEI6nc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن أسفها لقرار الإدارة الأمريكية، بتمديد العقوبات الأمريكية الأحادية المفروضة على السودان لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بالرغم من وفاء السودان بتعهداته المتفق عليها في إطار الحوار الثنائي بين الجانين.

اضافة اعلان

وأكدت الأمانة العامة، أن القرارات الصادرة عن القمة الإسلامية ومجلس وزراء الخارجية التي كان آخرها القرار الصادر عن المجلس الوزاري في دورته الرابعة والأربعين التي انعقدت في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال الفترة من 10 ـ 11 يوليو 2017م , بعنوان التضامن مع السودان، ظلت تطالب الإدارة الأمريكية برفع هذه العقوبات الجائرة، وذلك في ضوء التقدم الكبير الذي أحرزه السودان في الالتزام بتعهداته الثنائية مع الولايات المتحدة عبر تطبيق المسارات المتفق عليها والتزاماته الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

كما ظلت تدعوها إلى إزالة اسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب، وذلك بالنظر إلى التعاون الكبير الذي أبداه في التعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وخلُصت الأمانة العامة إلى التزامها بمساندة السودان والتضامن معه لرفع هذه العقوبات اتساقاً مع القرارات الصادرة عن القمة الإسلامية والمجلس الوزاري في هذا الصدد، وطالبت الإدارة الأمريكية برفعها بصورة نهائية في الموعد الجديد المقترح من جانبها في أكتوبر المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook