الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: لم نُسجل أي حالة إصابة بمرض «الكوليرا» في المملكة

1-50
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت وزارة الصحة خلو المملكة من مرض الكوليرا، وعدم تسجيل أَي حالات للإصابة بالمرض الذي تسبب بوفاة نحو 1560 في اليمن، بِحَسَبِ إحصاءات منظمة الصحة العالمية؛ وذلك بتنفيذها 8 إِجْرَاءَات للحد من دخول هذا المرض إلى المملكة.

اضافة اعلان

وَقَالَتْ إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بالوزارة، إن الوزارة تنفذ مجموعة من الإِجْرَاءَات لرصد وتشخيص الحالات المشتبهة، وتطبيق الإِجْرَاءَات بشقيها الوِقَائِيّ والعلاجي، ضمن الجهود الرامية لمنع وفادة مرض الكوليرا من الدول الموبوءة بهذا المرض.

وبَيَّنَتِ الإدارة أن الإِجْرَاءَات التي تقوم بها الوزارة تَشْمَل مُتَابَعَة الوضع الوبائي لمرض الكوليرا في الدول الموبوءة، وتقوية نظام المراقبة الوبائية لحالات الإسهال المائي الحاد، إِضَافَةً إلى نشر التعريف المعياري لحالات الاشتباه للعاملين الصحيين خَاصَّة في المناطق الحدودية.

وتضمنتِ الإِجْرَاءَات أَيْضَاً توفير مستلزمات التشخيص والعلاج للحالات المشتبهة في الحد الجنوبي، إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية لمراقبة الإصحاح البيئي، وتنفيذ برنامج للتوعية الصحية، وإبلاغ مركز القيادة والتحكم فَوْرَاً بجميع حالات الاشتباه، وتطبيق حزمة الإِجْرَاءَات الوِقَائِيّة تجاه حالات الاشتباه والمخالطين، وَفْقَاً لـ"الوطن".

مِنْ جِهَتِه، أكَّدَ المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان، عدم تسجيل أَي حالة إصابة بمرض الكوليرا في المملكة، بين النازحين والمقيمين، ولا المواطنين إلى تاريخ أمس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook