الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"أوبالون".. كبسولة تُنقص الوزن 15 كجم خلال أسابيع

30
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الخبر:

استفادت 100 حالة في المنطقة الشرقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية من مفعول كبسولة تنقص الوزن خلال فترة قياسية لا تتجاوز الأسابيع.

اضافة اعلان

وقال استشاري جراحة المناظير والسمنة في مستشفى سعد التخصصي، الدكتور الحسن النعمي: إن الحالات التي عولجت بالكبسولة في المستشفى خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة فقدت أوزانها بمعدل من 13 – 15 كجم خلال أسابيع معدودة، وذلك بنسبة نجاح فاقت المعدلات العالمية التي تقدر بنسبة 80%.

وأرجع النعمي الإقبال الكثيف على التقنية الحديثة إلى أمرين: أولهما مدى بساطة العلاج وسهولة تطبيقه، إذ يتم بلعها ككبسولة الدواء، والثاني كونه علاجاً مبتكراً لا يعتمد على الجراحة، ويضع حلاً للأشخاص الذين جربوا كثيراً من أنظمة الحمية دون أن تؤمِّن لهم نتائج مُرضية.

ونوه النعمي إلى أن تقنية "أوبالون" يتم إجراؤها مع شريحة معينة من مرضى السمنة والوزن الزائد، خاصة ممن لا يستطيعون الخضوع للعمليات الجراحية، -وفقاً لـ"الشرق".

يُذكر أن تقنية "أوبالون" أو ما تعرف بالكبسولة الذكية لإنقاص الوزن، هي تقنية جديدة تأخذ شكل البالون الذي ينتفخ عند وصوله إلى المعدة، ومن ثمّ يُغلق الجزء العلوي منها، مما يمنح الفرد شعوراً بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook