الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل شيخ عشيرة عراقي وحرق جثته والتمثيل بها في إيران

Screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - كالات:

حالة من الغضب والاستنفار الأمني تعم محافظتي كربلاء والنجف في العراق بعد أن شاع خبر عن الطريقة "الوحشية" التي قُتل بها "نعمة هادي العيساوي"، شيخ أحد كبرى العشائر في محافظة كربلاء، خلال زيارته لمدينة مشهد الإيرانية قبل حوالي ثلاثة أشهر، وتوعدت عشيرته باستهداف المصالح الإيرانية في منطقة الفرات الأوسط.

اضافة اعلان

وفي تفاصيل الحادث قالت مصادر مطلعة إن "مجموعة من الأشخاص "قاموا باستقدام الشيخ نعمة هادي العيساوي إلى مكان مرتفع في مدينة مشهد الإيرانية، "حيث حضرها لزيارة مرقد الإمام الرضا وإجراء عملية جراحية" - وفقاً لـ"العربية نت"-.

وأضافت المصادر أن المجموعة اختطفت العيساوي وقامت بالتمثيل بجثته وحرقها ورميها من أعالي الجبال بعد سرقة أمواله"، وما زالت أسباب هذه الحادثة مجهولة.

من جهتها، توعدت عشيرة آل عيسى باستهداف المصالح الإيرانية في العراق ومنطقة الفرات الأوسط، رافضة حضور أي مسؤول إيراني مجلس عزاء الشيخ المغدور.

وكشف شيوخ عشائر آل عيسى أن "السلطات الإيرانية لم تسلمهم جثة الفقيد، إلا بعد ثلاثة أشهر، ولم تكتب أن أسباب الوفاة جريمة قتل، إنما اكتفت بتثبيت أنها وفاة اعتيادية في شهادة الوفاة".

وطالب أفراد وشيوخ عشائر في محافظة كربلاء، الحكومة العراقية ووزارة الخارجية، بالتدخل الفوري، لمعرفة ملابسات مقتل أحد شيوخ عشيرة آل عيسى، في إيران، لإنزال أشد العقوبة بحقهم.

وتشهد الآن محافظتا كربلاء والنجف استنفاراً أمنياً وحراسة مشددة خاصة في المناطق التي تتواجد فيها المصالح الإيرانية وقنصلياتها.

التطورات أجبرت وزارة الخارجية العراقية على إصدار بيان يوم السبت 8 يوليو، تؤكد فيه متابعتها للحادث، مضيفة "الخارجية العراقية تتابع، ومن خلال سفارة جمهورية العراق في طهران والقنصلية العراقية في مشهد مع السلطات الإيرانية المختصة التحقيقات الجارية في الجريمة، التي تعرض لها الشيخ نعمة هادي العيساوي، بعد اختطافه وقتله بطريقة بشعة داخل الأراضي الإيرانية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook