الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. مهندس مسلم كرس حياته لرعاية الأطفال ذوي الأمراض المزمنة

مسلم ليبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سلط موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" بالعربي، الضوء على أحد المسلمين المقيميين في الولايات المتحدة الأمريكية والعاملين في مجال رعاية الأطفال ذوي الأمراض المزمنة والمستعصية.

اضافة اعلان

وأشار الموقع، في تقريرٍ له إلى أن الليبي محمد بزيك، يقيم في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعدما انتقل إلى الولايات المتحدة عام 1978 لدراسة الهندسة الإلكترونية، ثم استقر وتزوج بالبلاد.

وقال "بزيك": ‘‘إنه بدأ نشاطه في حضانة الأطفال عام 1995، بمساعدة زوجته التي كانت حاضنة للأطفال قبل الزواج. وتخصص الزوجان في حضانة الأطفال ذوي الأمراض المزمنة والمستعصية".

وأكد أن حضانة الأطفال ذوي الأمراض المزمنة والمستعصية مهمة تتطلب جهداً على مدار 24 ساعة، من حيث العناية بالأطفال، والمتابعة مع الأطباء، وتقديم الأدوية، على حد وصفه.

وأضاف "بزيك": "على مدار 22 عاما، قام بزيك على رعاية 80 طفلا؛ 40 منهم كانوا مصابين بأمراض مزمنة، لكن الكثير من هؤلاء الأطفال تماثل للشفاء، وبعضهم الآن متزوج، أو يرتاد الجامعة، أو تخرج فيها".

ولفت إلى أن زوجته التي كانت تشاركه العمل توفيت في عام 2015، لكنه لم يفكر مطلقاً في التوقف عن حضانة الأطفال، فهي على حد قوله "عمل إنساني بدافع إنساني تماماً، لتقديم العون لمن يحتاج إليه".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook