الثلاثاء، ١٦ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«بلومبيرج»: المملكة تتجه لتأجيل رفع أسعار الوقود

«بلومبيرج»: المملكة تتجه لتأجيل رفع أسعار الوقود

 

تواصل – سامر محمد:

كَشَفَتْ شبكة “بلومبيرج” الأمريكية عن أن المملكة التي تعد أكبر بلد اقتصادي عَرَبِيّ، من المرجح أن تؤجل رفع أسعار الجازولين وغيره من أسعار الطاقة حتى نهاية العام الجاري، أو بداية العام المقبل؛ جَرَّاء التباطؤ الاقتصادي، وذلك نَقْلاً عن 4 مصادر مُطَّلِعَة.

وأَضَافَتِ الشبكة نَقْلاً عن مصادر مُطَّلِعَة، أن المملكة تخطط لرفع أسعار الطاقة في أكتوبر القادم، ومن المرجح بشكل أكبر في وقت مبكر من العام القادم.

وتحدث مصدران مطلعان عن أن الحكومة أجَّلت الجولة التالية من زيادة الأسعار؛ لأنها تريد ضمان أن تلك الزيادة لن تتسبب في تباطؤ النشاط الصناعي، ومازالت المملكة تقيم قيمة رفع الأسعار لِتَجَنُّبِ الإضرار بالاقتصاد.

وذَكَرَتِ الشبكة أن أسعار الطاقة في المملكة مازالت من بين أرخص أسعار الوقود في العالم، حيث يصل سعر لتر البنزين أوكتان 91 إلى 75 هللة، أو ما يعادل 20 سِنْتَاً مقارنة بـ45 هللة للتر قبل أول تقليص للدعم، وتأمل الرياض في ربط أسعار الوقود بالأسعار الدَّوْلِيَّة.

ابن البلد

إن شاء الله تعالى يبقى الدعم إلى الأبد. ... لأن رفع الدعم يعني ارتفاع جميع أسعار السلع والخدمات وتصبح الأسعار نار وعند ذلك يخسر المواطن أكثر فأكثر . . . اللهم انا نعوذ بك من الغلاء والوباء والزناء والفتن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *