السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للعام الثاني.. «التعليم» تواجه أزمة في تسليم الكتب للطلاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف تقرير أعدته لجنة شكلها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لمتابعة الاستعداد للعام الدراسي المقبل عن عدم جاهزية تسليم الكتب للطلاب وقت عودتهم للمدراس، التي أجلت إلى تاريخ 26-12-1438هـ، ليتوقع تجدد أزمة تسليم الكتب للطلاب كالعام الماضي.

اضافة اعلان

وتوقع تقرير الوزارة تأخر وصول بعض الكتب من المطابع إلى نهاية شهر محرم الهجري أي بعد شهر من عودة الطلاب إلى الدراسة، وذلك بحسب الخطة المقدمة من المطابع، نتيجة تأخر صدور التعميد، فيما حدد تقرير الوزارة نسبة جاهزية الإدارة العامة للمقررات المدرسية للعام الدراسي الجديد بـ6.36 في المئة فقط، بحسب "الحياة".

وكانت وزارة التعليم أعلنت في مارس الماضي، نيتها التخلي عن طباعة عشرات الملايين من الكتب المدرسية سنوياً لطلبة المدارس، في خطوة توفر على موازنة الدولة أكثر من بليون ريال سنوياً، يكون مصيرها غالبيتها سلة المهملات.

ونقلت وزارة التعليم تصريحاً على لسان "العيسى"، نشرته في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيه: "نتوقع أن تتوقف وزارة التعليم عن طباعة الكتب والمقررات الدراسية بعد عامين أو ثلاثة".

وغرد وزير التعليم على حسابه في "تويتر" حينها بالقول: "تم التوقيع على اتفاق تنفيذ مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي بين الوزارة وشركة تطوير لتقنيات التعليم"، كاشفاً عن "تخصيص 1.6 بليون ريال لجميع مراحل المشروع خلال السنوات الثلاث المقبلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook