الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حماس": رفع الحصار وإعادة الإعمار ووقف العدوان شروط الاتفاق

62a03f239de6cce9ba0f953bf701bd24
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم السبت، الاحتلال الصهيوني إلى رفع حصاره عن قطاع غزة من أجل الاقتراب من إبرام اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في بيان له إنّ الاستجابة لمطالب رفع الحصار عن غزة، وإعادة إعمار القطاع، ووقف العدوان من شأنها أن تقرب الطرفين من إبرام اتفاق هدنة، و"دون ذلك سيجعل الأمر صعبًا".

وأضاف أبو زهري أنّ مطالب الشعب الفلسطيني، هي "مطالب عادلة وإنسانية".

وتستضيف مصر الأحد جولة جديدة من المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية وكيان الاحتلال على أمل التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار، في ظل هدنة بدأت مع بداية يوم الخميس الماضي وتنقضي بنهاية الإثنين المقبل.

______________

أنباء عن رفض الاحتلال للمبادرة المصرية.. وحماس: كل الخيارات مفتوحة

تواصل – وكالات:

أوردت صحيفة "معاريف" العبرية مساء اليوم خبرًا مفاده أن رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو قرر رفض المبادرة المصرية الجديدة لوقف إطلاق النار في غزة وذلك بعد جلسة مشاورات أجراها مع وزير حربه موشيه يعلون.

من جانبه قال مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان إنه "على إسرائيل القبول بشروط الشعب الفلسطيني، أو مواجهة حرب استنزاف طويلة".

وشدد على أنَّ كلَّ الخيارات ستكون مفتوحة حال رفض الاحتلال الاستجابة لمطالب المقاومة، مضيفًا: "وسنشهد أداءً سياسيًا وميدانيًا مختلفًا حال انتهت مدّة التهدئة دون الوصول إلى اتفاق".

وتوقع حمدان أن تدخل جهود ووساطات من أطراف أخرى، حال رفض الاحتلال الاستجابة لمطالب المقاومة، مشيرًا إلى أن حركته تبحث مع المستوى القيادي الفلسطيني بلورة رؤية مشتركة، بغرض تقديم ورقة فلسطينية موحّدة للقاهرة، خلال بدء الجولة الثانية من المفاوضات غدًا الأحد.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرَّشق إنه لم يدل بأية تصريحات اليوم حول رفض العرض المصري الأخير، موضحًا أن المكتب السياسي للحركة يواصل اجتماعاته لبحث نتائج المفاوضات للخروج بموقف فلسطيني موحد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook