الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر بالخطوط السعودية لـ"تواصل": نلاحق سماسرة الحجوزات

image (31)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الزيدان:

كشف مصدر رفيع المستوى بالخطوط الجوية السعودية عن تشكيل فريق عمل لرصد ما يجري من مخالفات نظامية وقانونية من قبل من يسمون بـ"سماسرة الحجوزات الوهمية".

اضافة اعلان

وقال في تصريح خاص لـ"تواصل" تعليقًا على ما نشرته تحت عنوان: (“تواصل” تكشف: سوق سوداء لحجوزات الطيران مع انتهاء الإجازات): "إطلعنا على ما نُشر ونشكر طرحكم ونتابع بدقة كل من يمارس ذلك عبر قنوات التواصل ومواقع الإنترنت، وستتم المحاسبة والملاحقة القانونية لأي شخص تثبت عليه المخالفة، حتى وإن كان من منسوبي الخطوط أو غيرهم".

______________

"تواصل" تكشف: سوق سوداء لحجوزات الطيران مع انتهاء الإجازات

تواصل - عيسی الذبياني ونايف الزبالي:

في كل عام ومع اقتراب نهاية إجازة الموظفين كإجازة عيد الفطر واقتراب عودة المدارس تبدأ أزمة حجوزات الطيران في الظهور، وتزيد معها معاناة المسافرين لمدنهم في صعوبة الحصول على مقعد في الطائرة.

واستغل عدد من السماسرة هذا العام الإقبال الهائل على خطوط الطيران، تزامنًا مع عودة الأسر والعوائل إلی موسم الدراسة، بتوفير حجوزات طيران مؤكدة علی الخطوط الجوية السعودية داخل المملكة وخارجها، بأسماء وهمية ومن ثم بيعها عند اشتداد الأزمة.

ويقول أحد المواطنين - فضل عدم ذكر اسمه - أنه حجز في وقت لم يجد فيه حجز على موقع الخطوط السعودية الإلكتروني، وتم توفير التذكرة من أحد موظفي الخطوط في وقت قصير، وعند سؤاله عن كيفية توفير هذه التذاكر أفاد بأن موظفي الحجز يقومون بحجز تذاكر بأسماء وهمية ومن ثم بيعها في أوقات الإقبال على الحجز.

"تواصل" رصدت العديد من الدعايات علی مواقع التواصل الاجتماعي نشرها أشخاص غالبيتهم مواطنين يروجون لأنفسهم القدرة علی توفير حجوزات مؤكدة داخل مدن المملكة، وخارجها بأسرع وقت ممكن وذلك بمقابل مادی عن كل شخص.

توغلنا أكثر لمعرفة حقيقة الأمر، فاتفق محرر "تواصل" مع أحد السماسرة المعلنين عن أنفسهم على توفير حجز مؤكد من مدينة جدة إلی العاصمة الرياض، وآخر من العاصمة الإندونيسية "جاكرتا" إلی جدة.

بعد وقت قياسي لم يتجاوز ساعة واحدة فقط عاد السمسار ليؤكد أنه نجح في توفير المقعدين.

وفي تجربة أخرى، أغلق السمسار جواله، ولم يتواصل لحجز المقعد بعد شكه في الأمر وخشيته من المساءلة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook