الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نزاهة": فساد مالي وإداري في 15 مركزًا لغسيل الكلى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قدمت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" لوزير الصحة المكلف عادل فقيه ملفًا لعدد من قضايا الفساد المالي والإداري بعقود الأشغال العامة وعقود التشغيل والصيانة في 15 مركز ومستشفى متخصص لأمراض الكلى التابعة لوزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

ورصدت الهيئة مظاهر نقص في هذه المراكز في الكوادر الطبية المتخصصة وخاصة كوادر التمريض، وعدم توفر مواقف سيارات مخصصة وقريبة لمرضى الكلى في غالبية المراكز، وتدني خدمات النظافة وخاصة في الفترة المسائية نتيجة قلة العمالة، وعدم توفر الحراسات الأمنية في غالبية مراكز غسيل الكلى.

كما رصدت، وفقًا لـ"الرياض" عدم معرفة بعض المرضى لحقوقهم المقررة، مثل حقه في تأشيرة استقدام مجانية للسائق والخادمة، وإعانات مالية لمن يقل دخلهم عن 3 آلاف ريال، وتسهيل القبول في الجامعات، كما لوحظ تقادم وتهالك بعض كراسي غسيل الكلى وعدم مناسبة البعض منها، وشكوى المرضى من ذلك، وتذمر بعضهم من وجبات الطعام التي تقدم لهم.

وطالبت "نزاهة" الوزير بتشكيل لجنة بإشراف إدارة المراجعة الداخلية، تتولى التحقيق في أسباب وجود الملحوظات، وما يعتري بعض مراكز الغسيل الكلوي من سوء في الخدمات المقدمة للمرضى بوجه عام، وتحديد المسؤولين عن ذلك، وتطبيق ما تقضي به الأوامر والنظام بحقهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook