الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

50 ٪ تراجعًا في الصادرات الصهيونية إلى الضفة بسبب "المقاطعة"

BD3E07765
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت القناة العبرية العاشرة، اليوم السبت، عن تراجع صادرات المصانع الغذائية الصهيونية إلى مناطق الضفة الغربية المحتلة بنسبة 50٪ خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، منذ تكثيف الحملات الشعبية الفلسطينية لمقاطعة كل منتج صهيوني، ردًا على  الحرب ضد قطاع غزة.

اضافة اعلان

ووصفت القناة الهبوط الكبير في صادرات المصانع الغذائية باتجاه مدن الضفة الغربية، بـ "الدرامي"، متساءلة: "كيف أمكن لسكان الضفة الغربية الاستغناء عن تنوفا (شركة إسرائيلية لصناعة مشتقات الحليب)، وتوبوزينا (شركة لتصنيع العصائر) بهذه البساطة والسرعة".

وقدرت القناة، وفقًا لأرقام مكتب الإحصاء المركزي بكيان الاحتلال، صادرات الأغذية باتجاه مدن الضفة بنحو 1.5 مليار دولار سنويًا، مشيرة إلى أن بعض المصانع الصهيونية اضطرت إلى إغلاق بعض خطوط الإنتاج لديها، بسبب تراجع المبيعات.

وتعتبر السوق الفلسطينية، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، أهدافًا أساسية للسلع والمنتجات الصهيونية الغذائية وغير الغذائية، وتلك القادمة من المستوطنات، حيث بلغ إجمالي واردات الفلسطينيين من الاحتلال العام الماضي نحو 3.5 مليار دولار، ونحو 500 مليون دولار واردات من المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook