الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تحدد معايير منح التأشيرة لمواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة

2017_6_29_10_12_44_517
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

ألزمت الإرشادات الجديدة التي وزعتها وزارة الخارجية الأمريكية على كل المواقع الدبلوماسية الأمريكية، طالبي التأشيرة من ست دول إسلامية، بأن تكون لهم علاقة أسرية وثيقة مع شخص أميركي أو صلات رسمية بكيان أمريكي، حتى يتسنى لهم دخول الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وجاء في نسخة البرقية التي جرى توزيعها أول أمس (الأربعاء)، أن الإرشادات تحدد معنى العلاقة الأسرية الوثيقة التي تكون بأحد الوالدين أو زوج أو طفل أو ابن بالغ أو ابنة بالغة أو صهر أو زوجة ابن أو شقيق أو أخ غير شقيق، وفقا لـ"رويترز".

وتنص المعايير الجديدة على أن الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام وغيرها من العلاقات الأسرية الأبعد لا تعتبر علاقة وثيقة. وأضافت أن "أي علاقة مع كيان أميركي يجب أن تكون رسمية وموثقة وتشكلت بصورة طبيعية وليس لغرض تفادي الأمر التنفيذي"، في إشارة إلى أمر أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 6 (مارس) الماضي يمنع فيه مواطني ست دول وهي إيران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن من دخول الولايات المتحدة موقتاً.

وقدمت البرقية النصيحة للمكاتب القنصلية الأمريكية في شأن معنى القرار الصادر عن المحكمة العليا الإثنين الماضي للسماح بتنفيذ جزئي للحظر الذي فرضه ترامب على المسافرين من ست دول إسلامية بعدما عرقلته المحاكم، حتى تنظر أعلى محكمة أمريكية في القرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook