الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاحتلال الصهيوني يُغلق «المسجد الأقصى» والمصلون يطلقون التكبيرات احتجاجاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:

أغلقت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، المسجد الأقْصَى أمام المصلين، وسط اقتحامات واسعة لعشرات المستوطنين اليهود، يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس يورم ليفي مع كبار المتطرفين، وضباط الاحتلال.

اضافة اعلان

وأَفَادَتْ وكالة الأنباء الفلسطينية أن شرطة الاحتلال فرضت في بادئ الأمر إِجْرَاءَات مُشَدَّدَة على دخول المصلين، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد، ثم منعت دخول من تقل أعمارهم عن الأربعين عاماً، قبل أن تمنع دخول المصلين بشكل تام إلى المسجد، مُشِيرَةً إلى أن ذلك تزامن مع اقتحامات واسعة يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس.

وَقَالَتِ الوكالة إن ما تسمى بمنظمات "الهيكل المزعوم"، ووزير الزراعة بحكومة الاحتلال المتطرف "أوري أرائيل" دعوا أمس المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقْصَى اليوم "لافتة النظر إلى أن أجواءً شديدة من التوتر تسود المسجد الأقْصَى وسط هتافات تكبير احتجاجية من قبل المصلين، ووسط استنفار لحراس وسدنة المسجد".

وكانت مجموعات متتالية من عصابات المستوطنين، اقتحمت المسجد الأقْصَى من باب المغاربة، ونفذوا جولاتهم الاستفزازية وسط حراسة مُشَدَّدَة من قوات الاحتلال الخَاصَّة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook