الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. لصقة «غير مؤلمة» لعلاج الإنفلونزا

_96718124__96684180_microneedle-patch
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

اجتازت لصقة حاقنة للقاح الإنفلونزا "غير مؤلمة" اختبارات سلامة مهمة في أول تجربة على البشر؛ حيث تحتوي اللصقة على 100 إبرة شبيهة بالشعر تخترق سطح الجلد.

اضافة اعلان

وتتميز اللصقة الجديدة بسهولة الاستخدام، بحيث يمكن للناس لصقها بأنفسهم، ومن شأن سهولة الاستخدام أن تساعد على تحصين المزيد من الأشخاص ضد الإنفلونزا، وبينهم أولئك الذين يخافون من الحقن، حسبما قال خبراء لدورية "لانسيت" الطبية.

وعلى عكس لقاح الإنفلونزا التقليدي، لا تحتاج اللصقة إلى حفظها داخل الثلاجة؛ ما يعني أن الصيدليات ستتمكن بكل سهولة من تخزينها على الأرفف كي يشتريها الناس.

وتقدم اللصقة نفس المناعة التي يوفرها اللقاح التقليدي، لكن دون الشعور بالألم، حسبما قال معدو المنتج الجديد من جامعة إيموري بولاية جورجيا الأمريكية ومعهد جورجيا للتكنولوجيا، الممول من المعهد الأمريكي للصحة الوطنية.

وقال كبير الباحثين، مارك براوسنيتز، وهو كذلك مسؤول بشركة تريد الحصول على التصريح لإنتاج‏ هذه التقنية الحديثة "إذا وضعت اللصقة تحت المجهر ما ستراه هو إبر صغيرة للغاية".

وقال خبراء ‘‘إن اللصقة الجديدة من شأنها أن تحدث ثورة في وسائل حقن لقاحات الإنفلونزا وغيرها من اللقاحات، على الرغم من الحاجة إلى إجراء مزيد من الاختبارات السريرية خلال الأعوام المقبلة للموافقة على استخدام اللصقة على نطاق واسع‘‘.

وأكدت نادين روفايل من جامعة إيموري "يتعين علينا التخطيط لأخذ اللقاح في المنزل وفي أماكن العمل، وحتى توزيعه عبر البريد".

ومن الممكن أن يكون تداول اللصقة مناسبا للغاية في الدول النامية نظراً لإمكانية تخزينها بكل أمان لمدة تصل إلى عام دون وضعها في الثلاجة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook