الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: لفّ الطفل بـ"ملاءة مبللة" يساعد في علاج إكزيما الجلد

13519777843
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة جديدة من معهد الصحة القومي في دنفر بولاية كلورادو الأمريكية، عن فائدة العلاج بلفّ الطفل في ملاءات رطبة بحالات التهاب الجلد المعروفة بالإكزيما.

اضافة اعلان

وأوضح موقع "فوكس نيوز" أن الباحثين في المعهد أجروا دراستهم للوقوف على مدى جدوى هذه الطريقة التي تستخدم ملاءات مبللة في لف الطفل، وتم استخدامها لأول مرة عام 1987.

ووفقاً لآخر تقارير تعد حالات الإكزيما في زيادة مستمرة وتضاعفت بنسبة 3 أضعاف خلال الـ40 سنة الأخيرة، مع زيادة مشاكلها من الحكة والمشاكل الأخرى والتي تشكل عبئاً على العاملين الصحيين في الولايات المتحدة، ويعاني منها ما بين 18- 30% من الأطفال في المناطق المختلفة.

قاد الدراسة مارك بوجوينفيتش أستاذ حساسية الأطفال والمناعة، الذي يقول "إن الإكزيما عبارة عن نوع من الحساسية ويمكن أن تكون مصحوبة بمشاكل صحية مناعية أخرى كالربو الشعبي، ويمكن أن تكون خفيفة وسهلة في العلاج باستخدام الأدوية الموضعية أو صعبة متفاقمة ومقاومة للعلاج".

كما تشمل طريقة العلاج نقع الأطفال في الماء الدافئ من 10 إلى 20 دقيقة وبعدها وضع الملطفات والأدوية الموضعية على المناطق الملتهبة في الجلد، ثم ارتداء الطفل للملابس الرطبة المبللة بالماء أو لفه في ملاءات مبللة، وبعدها طبقة الملابس الجافة.

شملت الدراسة 72 من المرضى، والذين أعطوا نتائج واعدة من العلاج بهذه الطريقة التي قللت استخدامهم للأدوية بالفم، واستخدام الأدوية الموضعية أيضاً، لكن يحذر الأطباء من أن هذه الطريقة قد تضر أكثر ما تنفع ولا يجب أن يقوم الآباء بتطبيقها في المنزل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook