الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

عيد الفطر بالرياض.. 160 فعالية احتفالية استقطبت مليوني شخص (صور)

عيد الفطر بالرياض.. 160 فعالية احتفالية استقطبت مليوني شخص (صور)

تواصل – فريق التحرير:

استقطبت فعاليات أمانة منطقة الرياض للاحتفال بعيد الفطر المبارك، أكثر من مليوني شخص، بين مقيم وزائر، والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، وسط إقبال جماهيري كبير من أهالي الرياض وزوارها.

ونجحت أمانة منطقة الرياض في تنفيذ (160) فعالية منوعة ضمن احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ، نالت رضا واستحسان العديد من فئات أفراد الأسرة وذلك من خلال (30) موقعاً غطت جميع أحياء العاصمة.

ورفع المهندس إبراهيم الهويمل، مدير عام الإدارة العامة للحدائق، والمشرف على الاحتفالات، عظيم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، على رعايته الكريمة لبرنامج احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك 1438هـ، ودعمه اللا محدود لجهود الأمانة في هذا المجال، مؤكداً أن هذه الرعاية تحمل دلالات واضحة على أن سعادة أبناء هذه البلاد المباركة في كل مناطق المملكة وخصوصاً سكان الرياض، محل اهتمام القيادة الرشيدة.

وأكد المهندس الهويمل أن رعاية وتشريف سمو أمير الرياض لفعاليات عيد الفطر مثلت حافزاً لبذل المزيد من الجهد لتجديد وتطوير البرامج بما يحقق طموحات ولاة الأمر – يحفظهم الله – ويلبي احتياجات كافة أفراد العائلة، موجهاً شكره وتقديره لأمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان على الدعم وتوفير كافة الإمكانات ومتابعته الدائمة في تسخير كافة الجهود لإنجاح والذي كان له الأثر الواضح في نجاح الفعاليات.

ورحّب الهويمل بمقترحات وآراء المواطنين التي تسهم في تطوير الفعاليات، وتدعم خطط أمانة الرياض ورؤيتها للنهوض بمستوى الفعاليات والارتقاء بها بما يحقق رؤية المملكة وبرامجها المستدامة في هذا المجال.

وشهد منتزه الملك عبدالله بالملز، من خلال مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تقديم عروض مرئية وأوبريت للأطفال. وفي ساحة العروض بحي الجزيرة في شرق الرياض، أُنشئت قرية تراثية بمساحة “2200” متر مربع لإحياء فرحة العيد قديماً، كما تم تجهيز ممر داخل القرية ليستطيع الجمهور من خلاله الاستمتاع بالفعاليات، إضافةً إلى ذلك تم وضع شاشة عملاقة خصص لها مدرجات خاصة بالنساء وأخرى للرجال.

كما ظهرت المسيرات الترفيهية، التي أقيمت بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول “من تقاطع طريق الملك سلمان حتى تقاطع أنس بن مالك”، والتي شارك فيها أكثر من “300” شخصية كرنفالية استعراضية قدمت عدداً من العروض، بمشاركة فرق متجولة، بالإضافة إلى عروض الهجانة، والسيارات المعدلة، ومسيرة التضامن مع الجنود البواسل.

إضافة إلى ذلك، احتضنت حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية العديد من الفعاليات المنوعة، والتي تضمنت فقرات ترفيهية للأطفال، وعروض مرئية على شاشات منوعة بالحديقة.

الألعاب النارية

وضمن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد، أضاءت أكثر من 18 ألف و500 قذيفة نارية مضيئة بأشكال متنوعة سماء العاصمة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في (3) مواقع مختلفة.

وضمن الأنشطة الاجتماعية لبرنامج احتفالات العيد لهذا العام حرصت الأمانة على إقامة الإضاءات التفاعلية لمشاركة أهل الحي توزيعهم الهدايا والحلوى، بالإضافة إلى فعاليات منوعة، وقد نظمت هذه الفعاليات في كل من حديقة العليا، وحديقة تالة بحي الندى، وحديقة عكاظ، وحديقة النظيم.

وفي إطار الفعاليات التعليمية احتضنت حديقة الحيوان فعالية “تعلم مع الحيوانات”، وهي موجهة للأطفال، إضافة إلى مسيرة كرنفالية للأطفال، من أجل التثقيف والتعليم بطريقة ترفيهية، كما أقيم في حديقة المعالم فعالية ” رحلة بين المعالم” للتعرف على أهم معالم الرياض، وفعالية مسرح الطفل.

بالإضافة إلى ذلك، حرصت أمانة الرياض على تنفيذ باقة من الفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة وتهيئة جميع المواقع بكل ما يلزم من تجهيزات لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، والترحيب بمنتسبي الجمعيات ومؤسسات العمل التطوعي.

وضمن برنامج احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر، نفذت أمانة منطقة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك برنامج معايدة المرضى المنومين في المستشفيات الذين حرمتهم ظروفهم الصحية من العيد وسط أهلهم وذويهم.

وقدمت أمانة الرياض في زياراتها لمعايدة المرضى المنومين بمختلف الأقسام الطبية، التهنئة لهم بهذه المناسبة السعيدة، وعدداً كبيراً من الهدايا وباقات الورود وسلال الحلوى للمرضى الذين حرمهم المرض من مشاركة ذويهم فرحة العيد واضطرهم للبقاء على الأسرّة البيضاء.

كما ركزت الأمانة على تواجد الفرق الإشرافية والتنظيمية، على مدار الساعة، طوال فترة إقامة الفعاليات، مما أسهم في نجاح تنظيم فعاليات العيد، وتيسير مشاركة أهالي العاصمة، وقدمت الشكر إلى الشركات والمؤسسات الراعية لاحتفالات العيد، وجميع أطقم العمل.

وتقدمت أمانة منطقة الرياض بالشكر لجميع الجهات الأمنية والمعنية، مثل مرور الرياض، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وشرطة الرياض، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>