الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التدريب التقني»: 30% من الخريجين لم يتحدد مصيرهم في سوق العمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن عدد الخريجين في البرامج الرئيسية خلال عام 1437/ 1438 هـ، بلغ نحو 27 ألف و956 طالبا، تمكّن 60% منهم من الالتحاق بالقطاع الخاص، بينما هناك نحو 30.95% من المتخرجين لم يتحدد مصيرهم في سوق العمل.

اضافة اعلان

وأوضحت المؤسسة في تقريرها السنوي الأخير، أن 0.7% من المتخرجين التحقوا بالخدمة المدنية، بينما اتجه نحو 2.15% لإكمال دراستهم.

ورجّحت المؤسسة التحاق جزء منهم بالقطاع العسكري، كون البيانات الخاصة لهذا القطاع غير متوافرة لدى المؤسسة، فيما اتجه نحو 4.7% من المتخرجين إلى برنامج صعوبة الحصول على عمل «حافز»، وفقاً لـ "الوطن".

وأشارت المؤسسة إلى أنها سعت إلى دعم وتأهيل الشباب لإيجاد الفرص الوظيفية خلال توعية الشباب السعودي، وتثقيفهم بأهمية العمل في المجالات التقنية، وتوجيه المتدربين للتخصصات المناسبة لهم، والتي لها طلب في سوق العمل، والإسهام في البحث عن فرص وظيفية مناسبة للخريجين.

وذكرت المؤسسة أنها طورت من مشروع «تقني» في نسخته الثالثة، والذي يهدف إلى توظيف الخريجين، إذ يتم تسجيل الخريجين فيه، وتقوم الشركات الراغبة في التوظيف بنشر احتياجاتها في الموقع، وبلغ عدد الشركات 209، والوظائف المعلن عنها في الموقع 2721 فرصة وظيفية للخريجين، والمسجلون 26979 متدرباً ومتدربة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook