الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهمها الصيام المتقطع.. 10 نصائح للوقاية من الأمراض بعد رمضان

medium_2017-06-23-fc23612d4b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف استشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس بالقاهرة، الدكتور مجدي بدران، عن ملامح نمط معيشي جديد يفضل أن ينتهجه الأفراد بعد انتهاء صيام شهر رمضان.

اضافة اعلان

وأشار بدران إلى أن هذا النمط يقع في 10 نصائح ذهبية يفضل اتباعها، وفي مقدمتها الصيام المتقطع الذي ثبت فاعليته في الوقاية من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر وأمراض العصر، خاصة مع تعددها وظهور المستحدث منها بالإضافة إلى انخفاض جودة الحياة للكثير من البشر.

وقال بدران، إن النصائح العشر هي، الصيام المتقطع وممارسة الرياضة يوميا وتناول الأغذية الطبيعية المتوازنة في الكم والنوع والنوم الجيد بحلول الظلام واستنشاق الهواء غير الملوث ومحاربة إدمان التبغ والملح والسكر وعدم تناول العقاقير بدون استشارة الطبيب والابتسام الدائم والفضفضة للتخلص من التوتر والقراءة لأنها رياضة مفيدة للعقل والحفاظ على الذاكرة والعمل خاصة الجماعي الذي يخدم الآخرين.

وشدد بدران، على أهمية ألا يهجر المسلمون الصيام بعد شهر رمضان، وذلك لفوائده الجمة، مؤكدا أن الصيام المتقطع مرة أو مرتان في الأسبوع مفيد جدا لصحة الإنسان.

وأشار إلى أن الصيام المتقطع يساعد على طول العمر - لدوره في الحفاظ على الشفرات الوراثية من الضياع - إلى جانب أنه يزيد من مضادات الأكسدة في الجسم التي تتغلب على الإجهاد التأكسدي، كما إنه يعمل على خفض الدهون، ويقلل السموم وكيمياء الالتهاب، منوها بأن كل هذه الفوائد تؤدي إلى تعزيز الصحة العامة للإنسان، وتمتعه بجهاز دوري أفضل، وتمثيل غذائي أصح.

وأوضح أن الصيام المتقطع يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم؛ مما يسهل حرق الدهون الزائدة نتيجة لزيادة فاعلية هرمون الأنسولين المسؤول عن هذه المهمة، وزيادة إنتاج هرمون النمو وفاعليته، بما يترتب عليه من أداء عقلي أفضل ومزاج سليم، وتحسين وظائف المخ الوظيفية المعرفية والذاكرة والتركيز وزيادة جودة الحياة، والحماية من القلق وتلافي الشعور بالتعب الدائم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook