الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة هندية: حكومة نيودلهي لم تطلب من المملكة اعتقال أو ترحيل «ذاكر نايك»

Zakir Naik
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

كشفت صحيفة "ذا هندو" الهندية عن أن نيودلهي لم تتواصل حتى الآن مع السلطات السعودية وتقدم لها طلبا لاعتقال الداعية الإسلامي "ذاكر نايك" في المملكة .

اضافة اعلان

وأشار سفير المملكة في نيودلهي الدكتور سعود الساطي خلال حوار أجرته الصحيفة معه أخيرًا إلى أن الداعية الإسلامي يزور المملكة من حين لآخر.

واعتبرت الصحيفة أن الأمر المهم هو ما كشف عنه سفير المملكة في حواره بشأن عدم علمه بأي طلب قدم من قبل الحكومة الهندية لاعتقال "نايك" أو سحب الجنسية الهندية منه أو حرمانه من التأشيرة.

ولفتت الصحيفة أن "نايك" ظهر على فضائية "المجد" الأسبوع الماضي عبر الاستوديو الخاص بها في الرياض لينفي التقارير المتعلقة بقبوله لأي جنسيات لأي دولة، مضيفا أنه عرض عليه الحصول على الإقامة من 10 دول على الأقل.

ووجدت الصحيفة أن السلطات الأمنية في الهند أحالت قضية الدفع باتجاه ترحيل الداعية الإسلامي لبلاده إلى وزارة الشؤون الخارجية الهندية للتواصل بشأن هذا الأمر مع السلطات السعودية.

ونقلت عن متحدث باسم مكتب التحقيقات المركزي الهندي عن أن المكتب أحال طلب وكالة التحقيق الوطني بشأن إصدار مذكرة حمراء من قبل الإنتربول لاعتقال الداعية قبل أسبوعين، لكن الإنتربول لم يصدرها بعد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook