السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمكنت من الصيام لأول مرة.. «أوقاف الراجحي» تدعم علاج مواطنة تعاني من مرض مزمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في لفتة إنسانية واجتماعية أسهمت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي ــــ بعد فضل الله عز وجل ــــ عن طريق زراعة مضخة أنسولين لامرأة سعودية عانت منذ ولادتها من مرض وراثي مزمن وهو مرض السكري من النوع الأول، وتبلغ هذه المرأة (32) سنة، في مساعدتها للصيام لأول مرة.

اضافة اعلان

وتسبب معاناتها المواطنة مع مرض السكري في عدم قدرتها على الصوم طيلة حياتها، وكذلك بعض الآثار الأخرى للمرض على حياتها اليومية بصورة طبيعية.

وأوضح الدكتور خالد بن عبدالله الطيب استشاري أمراض السكري والغدد الصم ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" أنه أجريت بحمد الله وفضله عملية ناجحة لهذه المريضة تمثلت في زراعة مضخة أنسولين تحت الجلد لتوفر لها احتياجاتها من الأنسولين سواء أثناء الصيام أو بعد تناول الوجبات اليومية، وبفضل الله بدأت المريضة تتماثل الشفاء، واستطاعت للمرة الأولى في حياتها أن تصوم طيلة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

ويأتي ذلك كله نتيجة للتعاون بين إدارة أوقاف صالح الراجحي والجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء"، حيث تقوم إدارة الأوقاف بدعم الجمعية لتأمين أجهزة وأدوية ومستلزمات طبية بحسب حاجة المستفيدين منها، وكذلك التكفل برواتب عدد من الفرق الطبية التابعة للجمعية.

وتأتي كافة هذه الجهود إيماناً من إدارة أوقاف صالح الراجحي بأهمية رسالة الجمعية في رعايتها للمصابين بالأمراض المزمنة وتقديمها لأوجه الدعم والرعاية الطبية المختلفة لهم لمساعدتهم بعد الله عز وجل على الشفاء من أمراضهم المزمنة التي يعانون منها على مدار فترات طويلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook